الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اهمها التعرض للشمس والعبوس والتدخين

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ممارسات خاطئة تضر ببشرتك

صورة الخبر: ممارسات خاطئة تضر ببشرتك
ممارسات خاطئة تضر ببشرتك

ينبه أطباء الجلد إلى انه مع التقدم في العمر تصبح طبقة الجلد الخارجية اكثر رقة وتقصر دورة خلايا الجلد ويتراجع إمكان تجددها ، وبالتالى يصعب إيقاف تقدم الزمن وتأثيره على الإنسان ، لكن ذلك لا يعني في المقابل عدم امكان منع ظهور بعض العلامات التي تشير إلى التقدم في العمر ، فالالتزام ببعض القواعد وتجنب بعض المحاذير يمكن أن يساعد بشكل ملموس في الحد من تأثير الزمن.

ويميل الجلد مع تقدم العمر إلى السماح للمواد الغريبة بالدخول، ويصبح عاجزا عن الاحتفاظ بالماء وتتراجع ألياف الكولاجين والايلاستين المضادة للتجاعيد، لهذا يفقد متانته ومرونته.

ويوجد العديد من الممارسات الخاطئة التي تقوم بها بعض النساء فى حق البشرة منها :

عدم الحماية الكافية من الشمس

فبعض النساء لديهن هوس اكتساب لون برونزي، لذلك عندما لا يتمكنّ من تعريض أجسامهن للشمس مباشرة، يذهبن إلى الأماكن التي تتيح لهن التعرض للشمس الصناعية ولبشرة صحيّة حاولي تجنب الشمس، لانها لا تساهم فقط في ظهور التجاعيد والبقع الصبغية على جلدك، بل يمكنها أن تؤذي صحتك بشكل جدي.

التدخين



إذا كنت سيدتي حتى الآن لم تطفئي السيجارة حفاظا على صحتك، فمن الممكن أن يدفعك الحرص على جمالك إلى القيام بذلك فالتدخين يسرع من عملية شيخوخة الجلد، ويؤثر على تماسك الخلايا العلوية لطبقة الجلد، ويخفض مساهمة المواد القادرة على الاحتفاظ بالماء، ويؤثر بشكل غير مباشر في الأوردة السفلية من الجلد.
اهمال التدقيق فى نوعية الطعام والشراب

من الأهمية بمكان وصول الفيتامينات، لا سيما E وC، إلى الجسم لانهما يحتويان على مواد مضادة للأكسدة لهذا ينصح الخبراء بالتركيز على تناول طعام الحمية الموجود في منطقة البحر المتوسط "اوميجا" لأنه غني بالأحماض الدهنية الموجودة في السمك والخضار والفواكه والبقوليات وزيت الزيتون كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

العبوس "التكشير"



إذا كنت من النوع العبوس الدائم التكشير تأكدي ان التجاعيد لن تتأخر في الظهور بسرعة على وجهك لذا حاولي التخلص من هذه العادة السيئة.

عدم إزالة الماكياج

إذا كانت بشرتك دهنية ويظهر عليها النمش أو الحبوب، فان عملية تنظيفها مهمة جدا، لهذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام مواد التجميل التي تضم فيتامينات A وC وE.

التوتر الدائم

يؤثر التعب والتوتر الدائم وقلة النوم بشكل سلبي على البشرة التي تتجدد خلاياها خلاله أما الجلد المتعب فيكون عادة من دون طاقة وينقصه البريق، ويكون رخوا.

المبالغة فى النحافة

إذا كنت سيدتي لا تريدين أن تبدي اكبر من عمرك ، فلا تبالغي في النحافة لأنه من الممكن أن تكوني أكثر سعادة بشكل جسمك، لكن وجهك سيبدو فجأة اكبر عمرا، واكثر تهدلا.

الهرمونات

تلعب الهرمونات دورا مهمًّا في شيخوخة الجلد، لذلك يترك انخفاض مستوى الهرمونات، لاسيما الاستروجين، الذي يحدث عند النساء بعد انقطاع الطمث، بصمات على شيخوخة البشرة حيث يسرع في حدوثها.



استخدام الصابون

فالصابون له اثار سلبيه على طبقه الدهون الموجوده بالبشره،والتى لا غنى عنها لقيام البشره بوظيفتها ،وربما البشره العاديه هي الاقل تأثرا باستخدام الصابون لانها تقوم بتعويض الاجسام الدهنيه التى فقدتها بعد مرور عده ساعات اما البشره الحساسه فيلزمها وقت اطول.ايضا استخدام الصابون يؤدي إلى اختلال عامل pHالخاص بالبشره بمقدار 5.3حتى 7وهو اختلال كاف ليعطل فاعليه الانزيمات النشطه التى تكون موجوده اساسا لى سطح البشره ،مما يؤدي الى الاحساس بالجفاف والصلابه ،ولذلك فالافضل استخدام المنظفات الخاصه بالبشره .




التوابل الزائدة

المتخصصون في عالم التجميل يحذرون من الاقبال الزائد على الاطعمه الغنيه بالفلفل والتوابل الحريفه خصوصا مع وجود حاله امساك يجعل البشره تفقد بريقها والصحيح هو تناول طعام صحى متوازن وتناول كميات كبيره من السوائل خاصه الماء والفواكه والخضر الغنيه بالماء ؛حتى تكتسب البشره بريقا ولمعانا.

العض على الشفاة

العض الدائم على الشفاة ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان يؤدي الى نتيجة بغيضة إذ تصبح الشفاة دائمة الجفاف والتشقق كما تفقد شكلها المتجانس الناعم البراق وتصبح خشنة وغير منتظمة والى جانب عض الشفاة لعقها وهو مظهر آخر من مظاهرالقلق يتسبب في نمو القشور حول المنطقة المحيطة بالفم وهي قشور لاتختفي أبداًبسبب الرطوبة المستمرة التي تصيب تلك المنطقة .وتظهر هذه العادة غالباً في مرحلة المراهقة وتختفي باختفاء السبب .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ممارسات خاطئة تضر ببشرتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23836

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة