الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › مع العودة للمدرسة.. 5 نصائح لتشجيع طفلك على الدراسة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواجه الكثير من الأمهات مشكلة كره ابنائهم للمدرسة، خاصة بعد أن اعتاد الأبناء على الأجازة الصيفية التي يستمتع فيها الاطفال بالسفر وقضاء الوقت مع الأصدقاء، فتمثل لهم الدراسة تقييد للحرية، وتصبح فكرة اقناعهم بانتهاء وقت اللهو، وبدء الجد أمر صعب.

أوضح دكتور محمد حمودة، أخصائي طب نفسي الأطفال، أن الكثير من الأمهات يقع على عاتقهم مسئولية كره ابنائهم للدراسة، وذلك بسبب العادات السيئة التي يتبعونها.

ونصح بدعم الطفل وتشجيعه عند تنفيذه لأوامرك، فعند استيقاظه بسهوله وارتدائه لملابسه وشربه اللبن، عليكِ أن تكافئيه على ذلك ليشعر بأهميه الأمر بالنسبة لكِ.

وأكد حمودة على ضرورة البعد عن الكلمات التي تذكرها الأم دائما عند بدء الدراسة مثل" بدء وقت الجد، وانتهى اللعب واللهو، مفيش خروج في مذاكرة، متتفرجش على التلفزيون، متفتحش الكمبيوتر"، كون تلك العبارات تزيد الطفل كرهاً للدراسة، بدلأ من ان يشعر أنه في مرحلة جديدة لها مميزاتها.

وأضاف أن على الأم أن تتناقش مع الطفل عن أسباب كراهيته للمدرسة، ومحاولة الوصول إلى كلام مقنع، إضافة الى زيارة المدرسة والتحدث مع المعلمة، وشرح الفكرة لها حتى تأخذ الموضوع بعين الاعتبار فتهتم به.

وأشار أخصائي الطب النفسي إلى أن التحدث مع الطفل باستمرار عن أهمية المدرسة وما تمنحه من قيمة بالنسبة للإنسان، تزيد رغبته في الدراسة، إضافة إلى ضرورة تحفيزه من خلال الذهاب له بعد المدرسة، وإحضار شئ يحبه، مما يجعله أكثر فرحاً وابتهاجاً بالدراسة

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مع العودة للمدرسة.. 5 نصائح لتشجيع طفلك على الدراسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89930

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة