الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › متى تطعمين طفلك اللحوم؟

صورة الخبر: تطعمين طفلك
تطعمين طفلك

قدم موقع صحيفة "تايم اوف انديا" تقريرا عن الوقت المناسب لإطعام الطفل اللحوم المختلفة وأفضل صور طهيها بما يتناسب ومرحلته العمرية
البداية مع البيض. يشكل البيض مصدراً رائعاً للبروتين يتوافق مع قدرات الهضم لدى الطفل. لا ينبغي البدء بالبيض قبل بلوغ الطفل 9 أشهر على الأقل.
الأسماك والدجاج. عليك الانتظار حتى يتخطى طفلك السنة الأولى بقليل قبل البدء في تقديم الأسماك والدجاج له. يُنصَح بالتريث حتى يبلغ 13 أو 14 شهراً. عليك أيضاً إدخال الأسماك والدجاج في طعامه على شكل مرق أو شوربة، والامتناع عن تقديم قطع من هذه اللحوم له في البداية.
السمك قبل الدجاج. من الأفضل تقديم الأسماك أولاً للطفل قبل الدواجن، والأفضل أن يكون السمك مشوياً بعد أن يتخطى الطفل مرحلة المرق.
اللحوم الحمراء. من الناحية المثالية يُنصَح بتقديم اللحوم الحمراء للصغير بعد أن يبلغ 5 سنوات، لأن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من النترات قد تتداخل مع عملية نمو دماغ الصغير. بشكل عام تأخير تقديم اللحوم الحمراء أفضل، وعند التقديم القليل أفضل، والبدء دائماً بالتقديم على شكل مرق.
طريقة الطهي. ترتيب طرق طهي أي نوع من اللحوم للطفل في عمر أقل من 3 سنوات كالتالي: المشوي، ثم المطبوخ على البخار، ثم المسلوق.
المعدّل. ينصح خبراء الرعاية الصحية بتقليل عدد مرات تناول الطفل للحوم قبل سن 5 سنوات، لأن كثرتها قد تؤثر على قدرات التمثيل الغذائي لديه. المعدّل المثالي مرتان في الأسبوع، والأفضل تقديم اللحوم على العشاء وليس الغداء لإتاحة أطول وقت ممكن للهضم قبل أن يتناول الصغير وجبته التالية وهي الإفطار.
غسل اللحوم. من الضروري غسل اللحوم جيداً قبل الطهي، وتجنب اللحوم المصنّعة تماماً في مرحلة الطفولة.

المصدر: البوابة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متى تطعمين طفلك اللحوم؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68560

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة