الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › للرجال.. 4 نصائح هامة قبل الذهاب للجيم

صورة الخبر: للرجال.. 4 نصائح هامة قبل الذهاب للجيم
للرجال.. 4 نصائح هامة قبل الذهاب للجيم

الاهتمام بالصحة الجيدة والوزن المثالى أمر أصبح يشغل بال الكثير من الرجال وخاصة الشباب، لكن معظمهم يتجهون إلى الطرق الخاطئة لفقدان الوزن الزائد وذلك خلال تناول الأدوية والمنشطات التي تعطى نتائج مزيفة في كثير من الأوقات.

ويقدم الدكتور محمد رحيم، أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية، أهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد سريعا مع الحفاظ على الصحة.

الأطعمة الجاهزة:
تعتبر الأطعمة الجاهزة والسريعة من أكثر العوامل التي تؤدى إلى تراكم الدهن في الجسم بشكل سريع خاصة اللحوم المصنعة، لذلك يجب الابتعاد نهائيا عن تلك الأطعمة لأنها لاتسبب السمنة فقط لكن تسبب أيضا الضعف الجنسى وتزيد من نسبة إصابة الجسم بالأورام السرطانية.

الخضراوات والفواكه الطازجة:

حاول الإكثار من هذه الأطعمة وخاصة بين الوجبات خلال الريجيم حيث تحتوى على كمية كبيرة جدا من الألياف الطبيعية والتي تساعد في الشبع والقضاء على الشعور بالجوع كما تحمى الجسم من أمراض كثيرة وذلك لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم.

الامتناع عن التدخين:
التدخين من السلبيات التي تدمر الصحة وتجعل الإنسان في حالة من العصبية، لكنها لا تسبب السمنة بشكل مباشر ولكنها تجعل المدخن غير قادر على ممارسة الرياضة أو التحكم في نوعية طعامه.

اتباع نظام رياضى متكامل:
بعد تنظيم النظام الغذائى والاعتماد على الأطعمة الصحية لابد من ممارسة الرياضة بشكل يومى حتى وإن كانت ساعة فقط، وذلك لزيادة معدلات الحرق والحصول على الوزن المثالى خلال فترة قصيرة.. وهناك طرق عديدة يمكنك ممارسة الرياضة من خلالها مثل الجيم، النادي، رياضة المشى أو تمارين بسيطة في المنزل، لكن يفضل في البداية الذهاب إلى الجيم.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للرجال.. 4 نصائح هامة قبل الذهاب للجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة