الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كيف تستقبلين العام الجديد ببشرة نضرة؟

صورة الخبر: لتطبيق الماكياج
لتطبيق الماكياج

تسبب عادات العناية بالبشرة السيئة فقدانها توهّجها وإشراقها وظهور الشوائب على سطحها. لكن مع حلول العام الجديد، نطمح جميعاً إلى الحصول على بشرة نضرة جذابة وسحنة مصقولة ناعمة. تعرّفي إلى كيفية الحصول على بشرة متألقة باتباعك هذه الخطوات.

ترطيب البشرة
يعتبر ترطيب البشرة من أكثر خطوات العناية ببشرتك أهمية، لذا لا تتجاوزي هذه الخطوة أبداً. وزّعي المرطب بتساوٍ على كلّ الوجه والعنق ودلّكيه بلطف حتّى تتشربه البشرة تماماً. استعيني بأناملك لبسطه معتمدة حركات تصاعدية لشدّ البشرة ونحو الخارج باتجاه خط الشعر لمعالجة مشكلات البشرة. بإمكانك استخدام كريم الـBB لترطيب البشرة وتلوينها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة في الوقت نفسه، وهو يساعد أيضاً في تثبيت كريم الأساس وخافي العيوب مدّة طويلة.
جرّبي:

Clinique Age Defense BB Cream SPF 30

كريم الأساس
ابسطي كريم الأساس على سحنتك بأصابعك أو بفرشاة كريم الأساس المسطحة وامزجيه جيداً لطلّة طبيعية. ركّزي توزيع الأساس حول الأنف والشفتين للتخلّص من الاحمرار. استعيني بالفرشاة لتوزيع متساوٍ وحرفيّة أكيدة إذا أردت الحصول على إطلالة مصقولة ونديّة.
جرّبي:

Chanel Vitalumiere Aqua

خافي العيوب
استعيني بخافي العيوب للتخلص من مشكلات البشرة التي عجز عن إخفائها كريم الأساس، فهو يعمل على تصحيح لون البشرة وإخفاء عيوبها بفاعلية. ضعي كمية صغيرة من خافي الهالات تحت العينين وابسطيها باتجاه الخدين. استعيني بالبنصر لبسط الخافي لأن البشرة هناك رقيقة وحساسة، ثم امزجيه جيداً مع البشرة بحركات دائرية لطيفة. ولإخفاء الشوائب نهائياً، ضعي القليل من الخافي عليها وامزجيه بلطف.
جرّبي:

Clarins Instant Concealer
جاذبية الحاجبين
يحدّد الحاجبان شكل وجهك ويرسمانه بجاذبية. ولتحديدهما، اختاري قلم تحديد الحاجبين بلون يطابق شعيرات حاجبيك. اتبعي رسمهما الطبيعي عند تلوين الشعيرات بضربات دقيقة وناعمة كالريش صعوداً ونزولاً. أخيراً، امزجيها جيداً بالسبابة.
جرّبي:

Estee Lauder Double Wear Stay-in-Place Brow Lift Duo

ماسكارا تدوم طويلاً
بالطبع تريدين طلي رموشك بالماسكارا من دون أن تتلطخ! لذا ينصحك خبراء التجميل بإزالة الكمية الزائدة عن الفرشاة بالمحارم الورقية. ثم باشري طلي رموشك العلوية بدءاً من جذورها مع تحريك الفرشاة بتعرّج حتّى الوصول إلى أطرافها. اعيدي الكرّة حتّى تتأكدي من تغطية الماسكارا للرموش كلّها. كرّري الطريقة مع الرموش السفلية.
جرّبي:

Dior Addict IT Lash Mascara

تلوين الشفتين والخدين
الآن اللمسة النهائية: تلوين الشفتين والخدين. اختاري لهذه الغاية أحمر الخدين بتركيبة الكريم أو الهلام التي تبسط بسرعة ويسهل حملها في حقيبة اليد ولا يلزم لتوزيعها فرشاة خاصّة. استعيني بأصابعك لمزجها على عظمتي الخدين بحركات دائرية. اختاري هذه المستحضرات أيضاً لتلوين شفتيك فهي متعددة الاستعمالات. ربّتي القليل منها على شفتيك لإطلالة شابة وسهلة التنفيذ.
جرّبي:

Bobbi Brown Pot Rouge for Lips and Cheeks

10 حيل لماكياج جذّاب

اعتمدي هذه الحيل الجمالية الفعالة التي ستغيّر طريقة نظرتك إلى الماكياج وسبل وضعه

تعرّفي إلى لون سحنتك عبر تعرّضك للضوء الطبيعي. راقبي لون شرايينك عند المعصم. إذا كانت مائلة إلى اللون الأزرق أو البنفسجي فبشرتك شاحبة، والشرايين المائلة إلى الأخضر تعني أن بشرتك دافئة. الآن بإمكانك اختيار مستحضراتك بدقة.

اقتني فراشي الماكياج الملائمة لمتطلبات ماكياجك وتعلّمي سبل استعمالها بحرفية.

استعيني دائماً بالمستحضر التمهيدي لتسريع عملية بسط ماكياجك. جرّبي: Dior Skinflash Radiance Boosting Makeup Primer.

تخلّصي من كلّ شوائب بشرتك باستعمالك خافي العيوب الفعال في طمس كل عيوب بشرتك بلمسة واحدة. جرّبي: Marc Jacobs Remedy Concealer Pen

تأكدّي من ماكياجك مرّات عدّة في الضوء الطبيعي قبل اعتماده نهائياً.

عزّزي إشراقة وجهك بمستحضر تعزيز الإشراق وابسطيه فوق عظمتي الخدين ونحو الخارج باتجاه خط الشعر. جرّبي: Yves Saint Laurent Touche Eclat Wild Edition 2014.

ازيلي كمية الماسكارا الزائدة عن فرشاتها للحصول على رموش ملتفّة بتألق. جرّبي: Chanel Volume Intense Mascara.

حدّدي حاجبيك بدقة لتعزيز جاذبية وجهك، اختاري مستحضرات تحديد الحاجبين بلون شعيرات الحاجبين. جرّبي: Lancôme Sourcils Design.

حضّري شفتيك لأحمر الشفاه عبر تحديدهما بلون محايد لقلم تحديد الشفتين. جرّبي: Dolce & Gabbana The Lipliner.

سرّ صغير لجاذبية أكيدة: اعتمدي ماكياج العينين الدخاني الجذاب في المناسبات. إنه الخدعة الجمالية المميزة التي عليك إتقانها

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تستقبلين العام الجديد ببشرة نضرة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83599

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة