الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › علماء النبات: الطماطم سوداء اللون أفضل صحيا من الحمراء

صورة الخبر: الطماطم سوداء
الطماطم سوداء

يبدو أن تلاعب علماء النبات بألوان الخضراوات سيصبح أحدث الصيحات الغذائية الرامية لتعزيز فوائد تلك الخضراوات الغذائية، فقد نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى زراعة وإنتاج الطماطم سوداء اللون، تمتاز بخواص غذائية أفضل من مثيلتها الحمراء التقليدية.

فقد باتت "الطماطم السوداء" أحدث الصيحات الغذائية التى باتت تنتشر سريعا فى الولايات المتحدة، ليتم طرحها مطلع هذا الربيع بالأسواق فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح العلماء الأمريكيون أن العلم لم يقف عند الطماطم السوداء فحسب، بل يتم حاليا زراعة الجزر ذى اللون الأرجوانى الغنى بمضادات الأكسدة والكوسة صفراء اللون بالإضافة إلى الإسبارجوس أو الهيليون أبيض اللون.

ويقول المزارعون أن الطماطم السوداء تعد من المحاصيل الرائجة التى يتم زراعتها بشكل أوسع حاليا فى الولايات المتحدة خاصة فى صوبات زراعية خاصة، مشددين على الشكل الخلاب لهذه الطماطم، التى باتت تجذب قلوب الكثير من المستهلكين، إلا أن فوائدها الغذائية توفق مثيلتها الحمراء التقليدية.

وأضح علماء النبات أن الطماطم السوداء عند بدء نضجها تكون ذات لون أحمر إلا أنها تتغير إلى اللون الأسود مع اكتمال نضجها، الذى يعد علامة لحصادها.

وأشار المزارعون الأمريكيون إلى أن الطماطم السوداء الملقبة "بالزهرة الزرقاء" سيتم طرح بعضها مطلع العام الحالى، حيث طرحت بوصفها من الخضراوات المطورة لتضاهى الخضراوات العضوية.

وكشفت الأبحاث أن الطماطم الجديدة تحتوى على أضعاف مضادات الأكسدة والعناصرالغذائية التى تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض فى مقدمتها السكر والبدانة بمعدلات تفوق مثيلتها الحمراء.
وقالت "ألفى جاكسون" مساعد مدير "بمؤسسة سيتون سيدز "إن الطماطم الجديدة لا تتمتع بنفس المذاق الحلو كمثيلتها الحمراء، إلا أنها أكثر شهية عند وضعها فى السلطة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء النبات: الطماطم سوداء اللون أفضل صحيا من الحمراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة