الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › زيادة فترة الرضاعة الطبيعية تقلل فرص الإصابة بالتهابات المفاصل للأم

صورة الخبر: زيادة فترة الرضاعة الطبيعية تقلل فرص الإصابة بالتهابات المفاصل للأم
زيادة فترة الرضاعة الطبيعية تقلل فرص الإصابة بالتهابات المفاصل للأم

كتب إسلام إبراهيم

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية، واختصت هذه المرة بصحة الأم وليس الطفل كما هو شائع، حيث أكدت النتائج أن الأمهات المرضعات، وخاصة اللاتى ترضعن أطفالها لفترة طويلة تنخفض فرص إصابتها بالتهابات المفاصل إلى النصف مقارنة بالأمهات اللاتى يلجأن إلى الرضاعة الصناعية.

وتابعت الدراسة التى نشرت بالمجلة العلمية الشهيرة "Rheumatology" أنه كلما زادت المدة الإجمالية التى تُرضع فيها الأم أطفالها، كلما انخفضت فرص الإصابة بالتهابات المفاصل العادية والتهاب المفاصل الروماتويدى، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية، وخاصة أنها الدراسة الأولى التى تربط بينهما، فيما لم توضح أسباب نشوء هذه العلاقة.

وكما كشفت الصحيفة البريطانية عن فوائد جديدة ومثيرة للخضروات والفواكه، وأكدت على دورها فى حماية الإنسان من مرض التهابى آخر، وهو مرض الربو أو حساسية الصدر.

وأكدت النتائج أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات يساهم فى حماية الإنسان من الإصابة بالربو أو حساسية الصدر، حيث تعمل هذه الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية على الوقاية من التهابات الرئة.

وأضاف التقرير أن تناول الألياف يساهم فى تغيير تركيبة البكتيريا داخل الأمعاء، والتى تفرز كميات كبيرة من الأحماض الدهنية، وتنتقل بدورها إلى الدم، وتؤثر بشكل كبير على تطور وتكوين الخلايا المناعية داخل الجسم كله، وبشكل خاص داخل الرئتين، وتعزيز وظائفها، وهو ما يساهم بالنهاية فى الحد من الالتهابات المصاحبة لمرض الربو، وذلك حسبما نشر بدورية "Nature Medicine".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيادة فترة الرضاعة الطبيعية تقلل فرص الإصابة بالتهابات المفاصل للأم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65859

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة