الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › دراسة: "السمنة" تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارت الأبحاث الجديدة إلى أن النساء اللواتى يعانون من زيادة الوزن أوالسمنة هم أكثر عرضة لتطوير مرض سرطان المبيض، مقارنة بذات الوزن الصحى المثالى.

وقد توصل باحثون من الصندوق العالمى لأبحاث السرطان (WCRF) والمعهد الأمريكى لأبحاث السرطان إلى استنتاجات حول نمط الحياة، كالنظام الغذائى وممارسة الرياضة، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ووجدت الأبحاث السابقة، أن زيادة الوزن أو السمنة هى عامل خطر حيث ترفع من خطر الإصابة بأنواع أخرى من السرطان بما فى ذلك سرطان الثدى والقولون وسرطان الرحم، وهذا يعنى أنه يجب على المرأة إجراء تغييرات فى نمط حياتها لخفض فرص إصابتها بالمرض.

وأوضح الباحثون بقيادة الدكتور راشيل طومسون، رئيس الأبحاث فى (WCRF) أن مقابل كل 5 كيلوجرامات زيادة عن وزن الجسم المثالى، كانت هناك زيادة 6% فى خطر الإصابة بسرطان المبيض.

وعلاوة على ذلك كشفت الأبحاث أن النساء اللائى لديهن مؤشر كتلة الجسم أكبر من 28.4 كجم لديهن مخاطر أعلى بكثير للإصابة بسرطان المبيض بالمقرنة بالنساء اللائى لديهن انخفاض فى مؤشر كتلة الجسم.

وأضاف توسون أنه فى السابق كنا نعرف فقط حول عوامل الخطر التى تم إصلاحها، مثل العمر والتاريخ العائلى للمرض، ولكن الآن يمكننا القول إن الحفاظ على وزن صحى يساعد فى تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: "السمنة" تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة