الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خلطة زيوت طبيعية لعلاج شعرك من آثار المصيف

صورة الخبر: زيوت طبيعية لعلاج شعرك
زيوت طبيعية لعلاج شعرك


"المية المالحة نشفت شعري".. "نص شعري وقع في المصيف"..

تتعدد تلك الشكاوى من الفتيات والسيدات في فترة المصيف، لتنغص عليهم الإجازة، وتجعلهم في حيرة بين النزول للماء والاستمتاع بالمصيف، وبين الخوف على شعرهم من التلف، إلا أننا نحل لكِ تلك المعادلة الصعبة، لتستمتعي "بالمصيف" بشعر صحي وقوي.

أوضح دكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث السابق، إنه بالرغم من فوائد الماء المالح للبشرة، إلا أنه من العوامل المدمرة للشعر، خاصة مع وجود عامل أشعة الشمس الساخنة.

وأضاف أن حمامات السباحة أيضا لا تُستثنى من ذلك، مشيرا للضرر البالغ الذي يسببه الكلور المضاف لماء "البيسين" على الشعر.

ونصح الناظر بتجنب النزول للماء في ساعات الظهيرة قدر الإمكان، مع ضرورة لبس "بونيه" الرأس، واستبدال الكاب أو "البرنيطة" القماش، بالأنواع المصنوعة من الخوص، كونها توفر للشعر قدرا كافيا من التهوية، بالإضافة لحمايته من الشمس.

وأشار لخطأ الاعتقاد الشائع بأن تنظيف الشعر بعد الخروج من البحر يكون بالماء النظيف فقط، موضحا أن التنظيف يكون باستخدام الماء والشامبو المناسب للشعر، سواء كان جافا، عاديا، أو دهنيا.

وشدد أستاذ الأمراض الجلدية على ضرورة إعطاء الشعر اهتماما خاصا في فترة المصيف، وذلك بالتغذية الجيدة، وتناول الخضراوات والفواكه بكثرة، تناول البروتينات الحيوانية، وشرب كميات كافية من المياه.
وقدم الناظر وصفة من زيوت طبيعية من شأنها أن تعزز نمو الشعر وتغذيه تلك الفترة، وذلك بخلط زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت الفول السوداني، زيت السمسم، وزيت بذر الجزر، بكميات متساوية، وعمل مساج لفرة الرأس والشعر بهم مرتين أسبوعيا، وتركهم على الشعر من 4 لـ 5 ساعات، ثم غسل الشعر جيدا.

وأكد أن استخدام تلك الزيوت الطبيعية، مع تناول مجموعة فيتامينات مجمعة، خاصة فيتامين أ، وفيتامين سي، يمثل علاجا جيدا لتلف الشعر وتقصفه، وذلك خلال شهر أو اثنين من الاستخدام المنتظم.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خلطة زيوت طبيعية لعلاج شعرك من آثار المصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة