الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خدعوك فقالوا: فيتامين "أ" بمستحضرات التجميل لن يضرك

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر المعهد الاتحادى لتقييم المخاطر فى ألمانيا من الإفراط فى استخدام مستحضرات التجميل المحتوية على فيتامين"أ"، لاسيما المحتوية على مادة الريتينول المشتقة من هذا الفيتامين، إذ قد تؤدى إلى مضاعفات مثل الصداع والغثيان، وقد تصل إلى تقشر البشرة وأمراض الكبد ويزعم مصنعو هذه المستحضرات أن مادة الريتينول "تعمل على محاربة التجاعيد ومكافحة الشيخوخة".‬
‫ ‬
وأوضح المعهد الاتحادى، بحسب ما جاء فى رويترز، أنه إذا تم إمداد الجسم بكميات زائدة من فيتامين "أ" عن طريق الأطعمة إلى جانب مستحضرات التجميل، فيمكن أن يتسبب ذلك فى التعرض لبعض الأضرار الصحية التى تتراوح من البسيطة، مثل الصداع والغثيان، وإلى الخطيرة مثل أمراض الكبد وتقشر البشرة.‬
‫ ‬
وللحد من هذه المخاطر تنصح الجمعية الألمانية للتغذية بمدينة بون النساء البالغات بأن تتراوح حصتهن اليومية من فيتامين "أ" - سواء عن طريق الأطعمة أو مستحضرات التجميل - بين واحد وثلاثة مليغرامات على الأكثر.‬
‫ ‬
كما أكدت الجمعية الألمانية ضرورة ألا تتجاوز هذه الحصة 1.5 مليغرام بالنسبة للنساء اللائى يرتفع لديهن خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور، كالنساء فى مرحلة انقطاع الطمث.‬
‫ ‬
وتجدر الإشارة إلى أن نتائج بعض الدراسات التى تم إجراؤها فى هذا الشأن توصلت إلى أن التغذية العادية تمد جسم المرأة بنحو 1.8 مليغرام من فيتامين "أ".‬

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خدعوك فقالوا: فيتامين "أ" بمستحضرات التجميل لن يضرك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78336

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة