الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › حسّني عملية الهضم بحسب شكل جسمك

صورة الخبر: الهضم بحسب شكل جسمك
الهضم بحسب شكل جسمك

نحن نعلم أنّ أماكن تكدّس الدهون في جسمك يختلف عن أماكن تكدّسها عند صديقتك، فهذا أمر طبيعي، لذلك تعرّفي معنا على كيفية حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي وفقاً لشكل جسمك.

- جسم بشكل إجاصة: إذا كنت تحملين معظم وزنك على البطن، الوركين، الفخذين والمؤخّرة فجسمك هو بشكل إجاصة أو الكمثري، ولتعزيز عملية الهضم لديك يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف ومنها على سبيل المثال: اللوبياء لتنظيم مستويات هرمون الاستروجين، المعكرونة من القمح الكامل، والتين.

- جسم بشكل تفاحة: إذا كان جسمك يكدّس الدهون على البطن فقط وتتمتّعين بوجه دائري وساقين نحيفتين، فأنت من صاحبات الجسم بشكل التفاحة. إنّ هذا النوع من الأجسام يجب عليه أن يتجنّب تناول الكربوهيدرات، وبإمكانك استبدالها بالتالي: العدس الذي يحتوي على البروتين ويتطلب طاقة أكبر من الجسم لتفكيكه وهضمه، والحمص المحضّر مع الفلفل الأحمر الغني بالبروتين والتوابل التي تعزّز التمثيل الغذائي.

- جسم يجمع شكل التفاحة والإجاصة: هذا النوع من الأجسام يمكنه تسريع عملية الهضم من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم واليود. ومنها على سبيل المثال: الأعشاب البحرية، الروبيان، وبذور دوار الشمس.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حسّني عملية الهضم بحسب شكل جسمك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31581

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة