الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › جدول سهل يساعدك على تنظيم وقت طفلك خلال الدراسة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تأتى أيام الدراسة ويصبح الطفل مشغولا بدرجة كبيرة وكأنه رجل أعمال صغير يريد من ينظم له جدول أعماله، ويكون الطفل مشغولًا بين الذهاب إلى المدرسة ثم العودة لاستذكار دروسه، أما الوقت المتبقى فإما أن يكون من أجل ممارسة هواياته أو حتى التحدث مع أفراد أسرته، بالإضافة إلى حاجته للذهاب إلى الفراش في وقت مبكر لكى يحصل على القدر الوافر من النوم.

يقدم لك محمد جمال، خبير التنمية البشرية، جدول بسيط وسهل يساعدك على تنظيم وقت طفلك خلال العام الدراسى الجديد.. من خلال القيام بالآتى:

احرصى على أن يتناول طفلك وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، بشرط أن تكون وجبة الإفطار صحية وتحتوي على الأطعمة التي تساعد الطفل على التركيز والقدرة على الفهم والاستيعاب.

احرصى على تنظيم وقت طفلك بحيث يقوم بالانتهاء من الواجبات المدرسية بعد تناول وجبة الغذاء، مع مراعاة أن تتضمن وجبة الغذاء الأطعمة الصحية التي تساعد الطفل على الاستذكار والتذكر بشكل جيد.

ناشدى طفلك الحصول على قسط صغير من النوم في فترة الظهيرة، على أن يستأنف مذاكرته ودروسه بعد الاستيقاظ، كما ينبغى أن يحصل الطفل على قسط صغير من الراحة لمدة نصف ساعة بين كل ثلاث ساعات من المذاكرة، حتى لا يشعر الطفل بالتعب والملل والإرهاق والإعياء.

احرصى على توعية وتعويد طفلك على الانتظام في أداء الصلاة بمجرد سماعه الأذان، حيث إنك بذلك تقومين بإعداد أبًا وأمًا للمستقبل؛ فمن شب على شيء شاب عليه.

ادعمى وعززى لدى طفلك الاعتماد على نفسه وتحمل مسئولية تجهيز كتبه وأدواته المدرسية قبل النوم، ولا يؤجل ذلك الأمر حتى الصباح.
كونى حرية بمناشدة ودعوة الطفل إلى الخلود للنوم في وقت مبكر من الليل، للاستيقاظ مبكرًا وعدم التلكؤ في الذهاب إلى المدرسة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جدول سهل يساعدك على تنظيم وقت طفلك خلال الدراسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11203

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة