الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تناول القرنبيط يحمي من الإصابة بالسرطان

صورة الخبر: تناول القرنبيط يحمي من الإصابة بالسرطان
تناول القرنبيط يحمي من الإصابة بالسرطان

تحذر كثير من التوصيات الغذائية، من الأطعمة البيضاء مثل السكر والدقيق والملح، لكن القرنبيط هو الغذاء الأبيض الذي يمكنك أن تأكله بكل اطمئنان، فعلى الرغم من لونه يعتبر من الخضراوات الورقية، وترتبط زيادة تناوله بانخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، يحتوي القرنبيط على مغذيات نباتية مفيدة لصحتك، إليك ما تحتاج معرفته عنها:

يوفر الكوب الواحد من القرنبيط المفروم 320 مللي جرام من البوتاسيوم، ويزوّد الجسم بـ27 سعرا حراريا فقط، بينما تحتوي حبة الموز الواحدة على 422 مللي جرام من البوتاسيوم ومعها 105 سعرات حرارية

الجلاكوسينولات
هي مركبات نباتية كيميائية تحتوي على الكبريت، وتعطي القرنبيط رائحته، وتنشط نظام إزالة السموم من الجسم.. تشير الأبحاث إلى أن الجلاكوسينولات تلعب دورًا مهمّا في مكافحة الأورام السرطانية والوقاية منها.. يحتوي القرنبيط على ثاني أعلى نسبة من هذه المواد بعد البروكلي.

البوتاسيوم
يحتاج الجسم إلى معدن البوتاسيوم للقيام بوظائف أساسية، بما في ذلك انتظام ضربات القلب، وترطيب الجسم.. يحتاج الإنسان يوميا إلى 4700 مللي جرام من البوتاسيوم، ويوفر الكوب الواحد من القرنبيط المفروم 320 مللي جرام من البوتاسيوم، ويزوّد الجسم بـ27 سعرا حراريا فقط، بينما تحتوي حبة الموز الواحدة على 422 مللي جرام من البوتاسيوم ومعها 105 سعرات حرارية.

فيتامين سي
يحتوي القرنبيط على نسبة من فيتامين سي تنافس ما يحتويه البرتقال.. الفيتامين من أقوى مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لمحاربة الجذور الحرة، والوقاية من البرد، وبناء طبقة الكولاجين تحت الجلد.. يحتوي الكوب الواحد من القرنبيط المفروم على 52 مللي جرام من فيتامين سي، بينما تحتوي البرتقالة على نحو 64 مللى جرام من الفيتامين.. الحد الأدنى اليومي الموصى به هو 90 مللي جرام للرجل، و75 مللي جرام للمرأة.

يُنصَح بطبخ القرنبيط على البخار أو الميكروييف حتى لا يفقد الكثير من المغذيات التي يحتويها، وطهيه في وعاء من الألومنيوم أو الحديد لأن المواد الكيميائية النباتية التي يحتويها تتفاعل مع الأوعية المصنوعة من مواد أخرى.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول القرنبيط يحمي من الإصابة بالسرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89852

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة