الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تعرف على تأثير "الزعرور" فى القلب والكوليسترول

صورة الخبر: الزعرور
الزعرور

نشر الدكتور اليمني جميل القدسي، إخصائي التغذية وسفير النوايا الحسنة للإنسانية في منظمة السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة، عبر صفحته على "فيس بوك"، تأثير الزعرور على ‏القلب و‏الكوليسترول، و"الزعرور" هو عشب نباتي يستخدمه الكثير من مرضى القلب وانسداد الشرايين.

وقال "القدسي" إن هناك فرقا شاسعا بين مجموعة من المعاني مرتبطة بالقلب، وفرقا بين ارتفاع الكوليسترول وبين ارتفاع الضغط، وفرقا شاسعا بين ضعف عضلة القلب وبين صمامات القلب، فكل مفهوم مختلف تماما عن الآخر.

وأضاف أنه رغم وجود عدد كبير من الدراسات حول الزعرور، إلا أن أيا من هذه الدراسات لم تثبت دوره المخفض للكوليسترول أو الدهنيات الثلاثية، كما ثبت أن للزعرور دوره المفيد لمرضى قصور عضلة القلب.

وتابع: "كما أن الدراسات أثبتت أن تناوله يساعد في تحمل التمرين وزيادة القدرة على الأداء ،إذ يكون ضيق النفس الذي يشعر به الإنسان أثناء التمرين أقل وكذلك ارتفاع الضغط أثناء التمرين يكون أقل وكذلك الشعور بالتعب والإعياء بعد تناول الزعرور، وقد ثبت ذلك في عدة دراسات".

وأكد "القدسي" أن للزعرور تأثيرات جانبية فى القلب أيضا تم إثباتها علميا، ومن تأثيراته الجانبية أنه يسبب اضطرابا في دقات القلب وأحيانا هبوطا مفاجئا في الضغط وكلاهما يعتبر خطرا على القلب وعلى الحياة، كما أنه يمنع تناوله للأشخاص الذين يتناولون الديجوكسين لأنه يتداخل معه.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على تأثير "الزعرور" فى القلب والكوليسترول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة