الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تعرف على أضرار خلع الأسنان

صورة الخبر: تعرف على أضرار خلع الأسنان
تعرف على أضرار خلع الأسنان

كتبت آلاء الفقى

كثير من الأشخاص لا يهتمون بنظافة أسنانهم، مما يؤدى ذلك إلى تدهور صحة الأسنان وتسويسها، ويكون الحل لعلاج تسويس الأسنان هو حشو الأسنان أو خلعها، وليس يكون الخلع حلا مناسبا فى جميع الأوقات لوجود بعض الأضرار الناتجة عنه.

يقول الدكتور يحيى جاد الرب رمضان أستاذ ورئيس قسم التركيبات جامعة الأزهر، إن حشو الأسنان لم يكن حلا لعلاج تسويس الأسنان، لكنه يمنع استمرار دخول الحامض المسئول عن التسويس ويتم دخوله إلى العصب، وفى حالة وجود تسويس بالأسنان يتم إزالة الجير المسئول عن التسويس.

ويضيف "يحيى" أن خلع الأسنان ليس حلا لعلاج التسويس فى كل الأوقات، وله أضرار كثيرة بالنسبة للطفل عند خلع الأسنان مبكرا يجعل الأسنان تنشأ فوق بعضها البعض وتكون الأسنان غير مستوية فى الشكل، مما يتسبب ذلك فى تركيب تقويم الأسنان حتى يتم تعديل شكل الأسنان، لافتا أن عند الخلع يجب أن يتم تركيب حافظ للمكان بحيث يتم تحجيم عيوب الخلع.

يشير أستاذ ورئيس قسم التركيبات أن خلع الأسنان بالنسبة للأشخاص الكبار أن خلع الأسنان يزيد من معدل التسويس ويتسبب فى تسويس الأسنان مبكرا، كما أن الخلع يتسبب فى تحريك الأسنان إلى اتجاه المكان الخالى الذى تم فيه الخلع وذلك يتسبب فى حدوث خلخلة بالأسنان ويتسبب فى تسويها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أضرار خلع الأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42651

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة