الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تجنب الحموضة وتخلص من مسبباتها اليومية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من منا لم يعان يوما من الحموضة فكلنا نعانى بين الحين والآخر من الإصابة بحموضة المعدة والشعور بالحرقان المستمر والمزعج، وما لا يعلمه الكثيرون أن حموضة المعدة دلالة على حموضة الجسم والدم بالكامل، وهو ما يستدعى علاجها والتخلص منها بسرعة، هذا ما أوضحه الدكتور محمد حمود عيسى استشارى الباطنة.

وأوضح د.محمد أن هناك العديد من العادات والأفعال الخاطئة التى تصيب الشخص بحموضة المعدة أو كما يطلق عليه "حمو المعدة"، وحموضة المعدة غالبا ما تصيب الشخص أثناء النوم لذا فإن ما يتناوله قبل النوم مباشرة هو الذى يحدد إذا ما سيصاب الشخص بحموضة أم لا؟

وشدد استشارى الباطنة على ضرورة عدم شرب المنبهات خاصة الشاى والقهوة والشاى المحلى بالكثير من السكر واللبن قبل النوم مباشرة لأنها تصيب بالحموضة بشكل أساسى، كذلك عدم تناول الدهون والطعام المسبك، والأجبان والألبان بكميات كبيرة، والمعجنات كالخبر الأبيض والكعك والبسكويت المحلى، فهذه الأطعمة التى غالبا ما يحرص الشخص على تناولها قبل النوم هى السبب الرئيسى فى إصابته بها.

إذا ما اتبع الشخص عادات غذائية طوال اليوم وخلال الوجبات الغذائية الصحية وفيما بينها، لأن المدة التى تفصل الوجبة والأخرى، قد تصيب الشخص بالحموضة بسبب الأطعمة السريعة التى يمكن أن يتناولها خلالها وتصيب بحرقان المعدة، لذا عليه أن يكتفى بتناول بعض الخضروات الورقية قبل النوم وشرب المياه.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجنب الحموضة وتخلص من مسبباتها اليومية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة