الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › بذر الكتان الحل الأمثل للريجيم وعلاج المفاصل والصداع

صورة الخبر: بذر الكتان
بذر الكتان

تعتبر بذور الكتّان من الأعشاب الطبية، التي استخدمت أوّل مرّة في عهد الملكة المصريّة نفرتيتي،حيث اكتُشفت قديماً مدى الفائدة الكبيرة المستخلصة من بذور الكتان.

فوائد واستخدامات بذر الكتان حيث تحتوي هذه البذور على نسبةٍ كبيرة من الزيت العالي القيمة الغذائية، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة المتمثّلة بِالأوميغا3.

كما ان بذور الكتان للرجيم وينصح الأطباء بإضافة مسحوق بذور الكتّان إلى الوجبات الغذائية وخاصّة السلطات، فهي تساعد على خفض الوزن وحرق الدهون والسعرات الحراريّة، ولفعاليّة أكبر تتمّ إضافة ربع كوب من مسحوق بذر الكتّان مع ملعقتين كبيرتين من الجوز، وملعقة كبيرة من المكوّن تُخلط مع بعضها جيّداً وتحفظ داخل الثلّاجة لحين الاستخدام مع اللبن أو مع الماء قبل الوجبة بربع ساعة تقريباً.

مضغ بذور الكتان على الريق مع الماء: أثبتت فوائد الكتان استخدم الكتان في زمن الفراعنة لتحضير المواد العطريّة والتجميليّة .

يستخدم في علاج الصلع والتهاب المفاصل والرماتيزم ويُستخدم في علاج تشقّقات التهابات الأعضاء التناسليّة، يُساعد في إدرار البول، مسكّن للصداع.

يُعالج الأكزيما والحروق الجلديّة المستعصيّة، يُخفّف من ألم التهاب الصدر.

يعالج التهاب الكلى والمثانة، يحدّ من التهابات الكبد والغدد. يُساعد في علاج جفاف القصبات الهوائيّة الصدريّة؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون التي تشكل مادة هلاميّة تخفّف من أمراض الصدر.
يُعالج الأمراض المعويّة: علاج التسمّم الغذائيّ والقروح المعديّة، ويتمّ ذلك بتناول ملعقة من زيت بذر الكتان ثلاث مرات يوميّاً. يُعالج حساسيّة القولون، ومليّن للأمعاء، ويخفّف من أعراض الإمساك. يُخفّف من مصل الكولسترول في الدم. يُعالج السيلان.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بذر الكتان الحل الأمثل للريجيم وعلاج المفاصل والصداع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27624

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة