الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › بالفيديو.. مراحل إنشاء أكبر مركز لعلاج الأورام بالشرقية

صورة الخبر: مركز لعلاج الأورام بالشرقية
مركز لعلاج الأورام بالشرقية

مراحل إنشاء مركز علاج الأورام وسرطان الكبد بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، منذ أن بدأ في إنشائه الدكتور شريف عمر، أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة، عميد المعهد القومى للأورام سابقا.

ويهدف المركز إلى خدمة أهالي المحافظة والمناطق المجاورة لها خاصة محدودى الدخل والفقراء، ويتم تقديم العلاج لهم بالمجان.

ويضم المركز عيادات طبية متخصصة، وقسما للعمليات الجراحية في مختلف التخصصات، ومعملا للفحوص الطبية، ووحدة كاملة ﻻكتشاف وعلاج الأورام، ووحدة كوبالت للعلاج الإشعاعي، بالإضافة إلى تقديم للمساعدات الطبية والمادية لأبناء مرضى الأورام.

وأبهر المركز العديد من أطباء العالم الذين أشادوا به.

ويقول الدكتور شريف عمر: «مركز فاقوس كان في السابق سوقا لبيع المواشى، ثم أصبح أفضل مركز علاجي في دول العالم النامي ومنارة وقلعة طبية ناجحة»، مشيرا إلى أن جمعية تطوعية خيرية هي التي أنشأت هذا المركز.

وأضاف: «هدفنا الرئيسى في هذا المشروع وفى إنشاء المركز، رفع الوعى والمعرفة في الفئات الفقيرة والمهمشة، وتوعية السيدات للكشف المبكر للسرطانات وأدى هذا إلى تخفيض نسب الإصابة بالسرطانات، والقيام بعمليات تحفظية والتدخل الصحيح في المناطق التي تعانى من مشاكل صحية».

وتابع: «اخترنا مجموعة من شباب الخريجين وأوجدنا لهم فرص عمل، من كل قرية مجموعة وتم إعدادهم جيدا من خلال برامج تدريبية لنشر التوعية، حتى أصبحوا خبراء وقيادات في التوعية ورفع الوعى لدى العامة، كما لدينا مركز مجهز بأفضل الأجهزة، ولدينا مجموعة من الأطباء على أعلى مستوى تم إعدادهم وحصلوا على منح تدريبية بالخارج».
واستطرد: «قمنا بعمل بحوث وإدخال تكنولوجيا عالية جدا بالمركز، كما لدينا جانب من الرعاية الدينية، وحديقة ترفيعية جميلة.

والآن بالمركز لدينا 100 سرير لخدمة مررضى السرطان، وبنك دم متميز، وقسم للفشل الكلوى، ولدينا علاج كيماوى، ولدينا الإصرار الشديد لإكمال مشوار النجاح».

وأوضح أنه في حال تعميم التجربة فإن ذلك يحتاج إلى تضافر جهود المجتمع المدنى والدولة، في تقديم خدمات فعالة وملموسة في كل الجوانب مثل الخ والسكر والكبد، ويجب أيضا أن تكون التجربة منظمة ومعدة جيدا ومدروسة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة يوجد بها وزير متميز ويقوم بدور جيد في احتضان تلك التجارب الناجحة والنماذج الفاعلة، حيث وافقت وزارة الصحة على افتتاح مركز للتمريض مؤخرا، من أجل إعداد ممرضات متخصصات في مجال السرطان وإعطائهم التشكيل العلمى والطبى المناسب.

ويضم المركز عددا من الأطباء المتميزين، ويعد أحد أهم المراكز الخاصة بعلاج الأورام في الشرق الأوسط.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراحل إنشاء أكبر مركز لعلاج الأورام بالشرقية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة