الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › انتبهى .. أخطاء فى الريجيم تبعدك عن الوزن المثالى

صورة الخبر: الوزن المثالى
الوزن المثالى

كشف ريتش ستورلا، صاحب أحد اهم مراكز التخسيس وعلاج السمنة في الخارج، لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها من يريدون إنقاص أوزانهم تجعل أوزانهم ثابتة أو حتى تميل الى الزيادة عما كانت عليه من قبل. ومن بين هذه الأخطاء:

* الخوف من تكون عضلات في الجسم بسبب رفع الأثقال. وهذه عادة مشكلة السيدات اللاتي يخشين من تغير شكل أجسامهن ليصبح مثل الرجال.

* صدق أو لا تصدق... الجري على المشاية ( التريد ميل) أكثر من اللازم قد لا يكون في مصلحة جسمك. و يقول ريتش إن الكثيرات تنهكن أجسامهن على التريد ميل حتى يتصببن العرق ، لكن في الحقيقة ما يحدث هو أن العضلات اللينة في الجسم تتيبس ويبدأ الجسم في إرسال إشارات بأنه أصبح بعد هذه التمرينات الزائدة عن الحد في حاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية.

*كثير من النساء يمتنعن عن تكرار نفس التمرين إذا وجدنه مرهقا وسبب لهم آلاما شديدة بعد الانتهاء منه ويتجهن للبحث عن تمارين أخرى أكثر سهولة والنتيجة تكون التقليل من قدر الجسم على حرق المزيد من الدهون.

*تصديق أن ثمة أقراص سحرية ستساعدك على انقاص الوزن في أيام قليلة وأنها لا ضرر منها وأن من جربنها أصبحن موديلات.

*عدم تناول كميات كافية من البروتين ، اعتقادا بأنه عالي السعرات الحرارية وسيزيد من الوزن. لكن الحقيقة هي أن سعرات البروتين أقل بكثير من سعرات الكربوهيدرات كما أنه مهم جدا لبناء العضلات ، وتحويل الدهون الزائد في الجسم إلى عضلات لينة، . لذلك ، إذا أردتي أن تخسري الوزن الزائد عليكي أن تزيدي من كمية البروتين ولا تهمليها أبدا.

* إسقاط النشويات من النظام الغذائي بالمرة ... وهذا يؤدي إلى حرمان الجسم من عنصر غذائي مهم جدا ومع الوقت قد لا تجد المعدة ما يحفزها على الهضم فتصاب بالكسل.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتبهى .. أخطاء فى الريجيم تبعدك عن الوزن المثالى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52821

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة