الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الوقاية من السرطان تبدأ من مائدة طعامك..تعرف على الاطعمه

صورة الخبر: أطعمه تقى من السرطان
أطعمه تقى من السرطان

أصبح شبح السرطان يطارد العالم، حيث انه يسبب فى وفاة الملايين سنوياً نظرًا للعديد من العوامل مثل نمط الحياة الغير صحى، العادات الغذائية الخاطئة وغيرها التى باتت من اكثر العوامل التى تهدد الانسان.وعلى الرغم من محاولة الاطباء فى معرفة بعض العلاجات الحديثة لمرض السرطان، الا ان بعض العادات التى يمكن ان تقلل من الاصابة بالسرطان.فالوقاية من السرطان تبدأ من المائدة، وسنقدم لكم أهم 8 أطعمة تحميك من الاصابة بمرض السرطان:

منتجات الألبان
هناك اعتقادات شائعة تقول أن منتجات الالبان من أهم أسباب تعرضك لمرض السرطان، ولكن على العكس فقد أثبتت الدراسات إنها من أقوى الاطعمة المحاربة لمرض السرطان وخاصة سرطان الثدى، وذلك لاحتوائها على عنصر الزنك وهو من أفضل المعادن، وتعتبر مضادة للأكسدة لحفاظها على فيتامين H في الدم، ومقاومته للاورام السرطانية، ومساعدته على تقوية مناعة الجسم.

الطماطم
أكدت دراسة حديثة أن الإكثار من تناول الطماطم يقلل من خطر إصابة الرجال بسرطان البروستات بنسبة كبيرة، ومن سرطان الثدي خصوصاً بين النساء اللواتي تجاوزن سن اليأس وأيضا الوقاية من سرطان البنكرياس.

الشوكولاته السوداء
تعتبر الشوكولاته السوداء مصدرا جيدا للبوليفينولات، وهى مواد مقاومه للتأكسد تساهم بالتقليل من الاصابه بأمراض أوعية القلب الوعائية وبعض أنواع السرطان مثل سرطان الأمعاء.

الكرنب وعائلته
مثل الكرنب البلدي والبروكلي والقنبيط وكرنب السلطة واللفت والفجل، وتساعد هذه العائلة على قتل البكتريا والفيروسات، ويقاوم الإصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، ويفضل تناوله طارج.

الثوم
أكدت الدراسات أن تناول الثوم النيئ مرتين في الأسبوع فقط يمكن أن يخفف خطر الإصابة بسرطان الرئة، ويعتبر الثوم من المضادات القوية للبكتيريا التى تمنع تكوين المواد المسببة للسرطان ووقف عملها أيضا.

الفراولة
الفراولة هي توت الأرض الذي يقي من السرطان، وتعتبر الفراولة اولى الفواكه الغنية بفيتامين ج، الذى يساعد في امتصاص عنصر الحديد في الوجبة الغذائية، وهي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، مثل "الفينولات،"والتي تحمى وتقى من أمراض القلب والسرطان والتهابات المفاصل.
السبانخ
تساعد السبانج في علاج ومنع الإصابة بالسرطان لإحتوائه على الكلورفيل والكاروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغذيات الدقيقة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب الورم وتقلل من انتشار الخلايا السرطانية.

الجزر
الجزر يحتوي علي مواد ليفية تعمل علي مساعدة الجسم علي توزيع الغذاء علي الخلايا، وعلي حماية الجسم من الاصابة بسرطان القولون.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوقاية من السرطان تبدأ من مائدة طعامك..تعرف على الاطعمه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة