الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الوخز بأشعة الليزر.. أحدث الصيحات العلاجية لالتهاب المفاصل

صورة الخبر: أرشيفية
أرشيفية

توصل فريق من العلماء البريطانيين إلى علاج فورى لتخفيف آلام الشلل، والتهاب المفاصل عن طريق استخدام أشعة الليزر.

وتعتمد التقنية الجديدة المستخدمة على شعاع قوى من الليزر يحفز نقاط الضغط المستهدفة فى الوخز بالإبر، ولكن باستخدام الليزر منخفض الطاقة بدلا من الإبر.

وشهد المتطوعون الذين خضعوا لمثل هذا العلاج تراجعا بشكل ملحوظ فى معدل الألم، وحدث تحسن ملموس فى نوعية حياتهم خاصة بين مرضى التهاب المفاصل.

وأوضح الباحثون أن حزمة أشعة الليزر تعمل بنفس الطريقة كما تعمل آلية الإبر الصينية فى تحرير مواد كيميائية تسمى "الاندروفين" التى تعد بمثابة مسكنات طبيعية فى الجسم يتم إفرازها من قبل المخ أثناء أوقات الألم والإجهاد.

وأضاف الباحثون أن حزم الليزر المنخفضة الطاقة قوية بما فيه الكفاية لإطلاق سراح "الاندروفين"، إلا أنها ليست كافية بما يكفى لتسبب حروقا أو تلفا فى الجلد.

وشدد الباحثون على أن الليزر يمكن أن يكون أكثر أمنا وشعبية، لأنه لا يحمل خطر العدوى، ويكون أكثر قبولا لدى المرضى الذين لديهم رهاب من الوخز بالإبر الصينية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى معاناة أكثر من 10 ملايين شخص فى المملكة المتحدة من آلام التهاب المفاصل، والذى يتسبب فى آلام حادة والالتهابات التى تعد بمثابة عذاب مستمر تعيق مزاولة المهام اليومية لتصبح أمرا مستحيلا.

وتنجم الإصابة بالتهاب المفاصل عندما يهاجم الجهاز المناعى المفاصل، مما يسبب الألم والتورم وغالبا ما يكون فى اليدين والرسغين والقدمين فى الوقت الذى لا يوجد فيه علاج فعال لهذه الحالة، إلا أنه يوجد علاج متوافر للأعراض الجانبية مع أدوية مضادات الالتهابات ومسكنات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوخز بأشعة الليزر.. أحدث الصيحات العلاجية لالتهاب المفاصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة