الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › المكسرات تحد من الإصابة بسرطان البنكرياس

صورة الخبر: المكسرات
المكسرات

كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية، أحد أعرق وأشهر الجامعات فى العالم، ونشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن المكسرات.

وأكدت الدراسة التى شملت أكثر من 75000 سيدة أن تناول كميات متوسطة من هذه المكسرات، بما يوازى ملء اليد، بمعدل مرتين فى الأسبوع أو أكثر يحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 35% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها إلا على استحياء.
وأوصى الباحثون بتناول تشكيلة متنوعة من المكسرات، وعدم الاقتصار على نوع واحد فقط، والاعتماد على تناولها بشكل خاص، فيما بين الوجبات "سناكس" بدلاً من تناول الوجبات السريعة والأطعمة الأخرى التى تُحدث ضرراً كبيراً على صحة الإنسان.

ويعد مرض سرطان البنكرياس أحد الأخطر الأورام على الإطلاق، وأكثرها تسببها فى إحداث الوفاة، حيث يصيب أكثر من 8000 شخص داخل المملكة المتحدة سنوياً، فيما تعد السجائر ومرض السكر أكثر عوامل الخطورة التى ترفع فرص الإصابة به.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "British Journal of Cancer"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثامن عشر من شهر فبراير الماضى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المكسرات تحد من الإصابة بسرطان البنكرياس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35103

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة