الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › المضادات الحيوية قد تؤثر بالسلب على حبوب منع الحمل

صورة الخبر: المضادات الحيوية قد تؤثر بالسلب على حبوب منع الحمل
المضادات الحيوية قد تؤثر بالسلب على حبوب منع الحمل

حذّر طبيب أمراض النساء الألماني كريستيان ألبرينغ من أن المضادات الحيوية قد تؤثر بالسلب على مفعول حبوب منع الحمل.

وأوضح ألبرينغ، رئيس الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء بمدينة ميونيخ، أن هذا الأمر يسري على المضادات الحيوية المحتوية على البنسيلين والتتراسيكلين والسيفالوسبورين والكلورامفينيكول.

وإلى جانب انخفاض مفعول حبوب منع الحمل، حذر ألبرينغ أيضاً من إمكانية حدوث نزيف مهبلي بين مواعيد الدورية الشهرية أو نزيف ناجم عن التوقف عن تعاطي حبوب منع الحمل، الأمر الذي يشير إلى حدوث تفاعل دوائي بين المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المضادات الحيوية قد تؤثر بالسلب على حبوب منع الحمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة