الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › العلاج المعرفى يوصلك للصحة العقلية والسعادة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أقيم أمس المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى، فى فندق ماريوت الزمالك، برعاية الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، ورئيس المؤتمر ورئيس الجمعية الدكتورة ريهام على استشارى الطب النفسى.

صرحت دكتورة ريهام على استشارى الطب النفسى ورئيسة الجمعية، ورئيسة المؤتمر، بأنه تم مناقشة نظريات العلاج المعرفى السلوكى وتطبيقاته العملية، وذلك خلال المؤتمر.

وأضافت رئيسة المؤتمر أن فكرة المؤتمر جاءت لتلبية احتياجات الدول العربية لتوضيح فعاليات العلاج المعرفى السلوكى للأمراض النفسية، ومن خلال هذا النوع من العلاج يتم تغيير المفاهيم الخاطئة التى قد تسبب معاناة للمريض النفسى وتساعده على تعديل سلوكه مع الآخرين.

وأشارت ريهام إلى أن من خلال هذا العلاج يقوم الطبيب النفسى بمساعدة المريض فى تغيير أفكاره السلبية، ويساعده فى التعامل مع الحياة بشكل إيجابى وأكثر مرونة، وأيضا يساعده فى التخلص من الضغوط المحاطة به.

وأضافت أن من خلال العلاج المعرفى السلوكى يمكن علاج الإدمان والاكتئاب والقلق والاضطرابات الجنسية، واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، خلال المؤتمر، إلى أن العلاج المعرفى ممكن أن يتحول من وسيلة للعلاج إلى النجاح للوصول إلى طريق الصحة العقلية والسعادة.

كما قدم دكتور توليو سكريمالى بجامعة إيطاليا، آخر أبحاثه عن استخدام المؤشرات الحيوية فى تتبع فعلية العلاج النفسى المعرفى، والوقاية من المرض النفسى، وذلك عن طريق المحافظة على الصحة والامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلاج المعرفى يوصلك للصحة العقلية والسعادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة