الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الشمر والينسون والكراوية أهم طرق علاج انتفاخ الأطفال حديثى الولادة

صورة الخبر: الدكتور أحمد الجويلى صيدلى
الدكتور أحمد الجويلى صيدلى

التعامل مع الأطفال حديث الولادة يجب أن يكون بحذر شديد، فيقدم الدكتور أحمد الجويلى صيدلى، ومنسق حملة أنا صيدلى أنا فاهم شغلى، ومحاضر فى علوم الـotc وعلوم الصيدلة، كيفية التعامل مع الأطفال، قائلا: إن الأطفال حتى عمر شهرين، يجب ألا يتناولون أى مياه بدون غليها سابقا، لذلك يفضل أن يعطى الطفل اليانسون أو الشمر، كعلاج للانتفاخ فى حالة حدوثه.

وأضاف الجويلى، يجب أخذ عينة من كعب الطفل خلال الـ5 أيام الأولى، حتى يتم التعرف من خلالها على عدد من الأمراض الوراثية والجينية، بجانب اكتشاف وجود أى اضطرابات بالغدة الدرقية.

وحذر الجويلى، من تحلية المشروبات الخاصة بالأطفال حديثى الولادة، خاصة خلال الأشهر الأولى، حتى يمكنه الرضاعة بشكل طبيعى، وحتى لا يصاب بالانتفاخ، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على الرضاعة الطبيعية، وينصح الأم بتناول المشروبات المهدئة مثل الحلبة والينسون لأنها تعمل على إدرار اللبن فى صدر الأم الجديدة.

وحذر الجويلى من استخدام علاج الدوائى الكيناكومب لعلاج التهاب حفاضات الأطفال، لأنه يحتوى على الكورتيزون، والذى له تأثير ضار على جسم الطفل، وخاصة بتلك المناطق الحساسة، مفضلا استخدام زيت الأطفال أو البيبى كريم، مشيرا إلى أهمية استخدام شامبوهات لا تسبب الآلام فى عيون الأطفال، حتى لا يرتبط الاستحمام بالآلام لدى الطفل.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشمر والينسون والكراوية أهم طرق علاج انتفاخ الأطفال حديثى الولادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة