الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الشركة المنتجة لعقار فيروس "سى" تعرض الدواء فى مصر بخصم 99%

صورة الخبر: عقار سوفالدى لعلاج فيرس سى
عقار سوفالدى لعلاج فيرس سى

أعلنت شركة جيليد ساينسيز، التى تتعرض لانتقادات متزايدة بسبب ارتفاع سعر عقارها الجديد لعلاج التهاب الكبد الوبائى (سى)، وهو أقراص سوفالدى، أنها عرضت توريد هذا الدواء إلى مصر مع خصم من سعره الأمريكى بنسبة 99 فى المائة.

وبالرغم أن تكلفة العقار ستبلغ مع ذلك 900 دولار لمدة علاج 12 أسبوعا، فإن هذا جزء ضئيل من تكلفة العلاج لنفس المدة فى الولايات المتحدة، والتى تبلغ 84 ألف دولار.

وكان ارتفاع السعر فى أمريكا، أثار تساؤلات من مشرعين أمريكيين أمس الجمعة، بعد أن أعلنت شركات التأمين الصحى أنها تريد مساعدة من السلطات الصحية فى تحمل نفقات هذا العلاج.

وقالت جيليد، إنه "يسعدها أنها توصلت إلى اتفاق" على توريد عقار سوفالدى إلى مصر، والتى تعانى من أكبر معدل لانتشار مرض الكبد الوبائى (سى) فى العالم.

وقال جريج آلتون، رئيس شئون الشركات والصحة فى شركة جيليد، فى بيان أرسل بالبريد الإلكترونى، "إننا نعتقد أن العقار سوفالدى قد يكون له أثر كبير على الصحة العامة فى مصر، من خلال تحقيق زيادة كبيرة فى عدد الذين يمكن شفاؤهم من الكبد الوبائى."

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن وزير الصحة عادل العدوى صرح بأن القاهرة أبرمت اتفاقا مع شركة جيليد تشترى بموجبه الحكومة العقار سوفالدى بمبلغ 300 دولار لعلبة تكفى لمدة شهر.

ويعنى ذلك أن التكلفة ستبلغ 900 دولار، إذا تم استخدام أقراص سوفالدى فى نظام علاج لمدة 12 أسبوعا، لكن التكلفة ستكون أكبر إذا استخدم لمدة 24 أسبوعا.
وأضاف "العدوى" أن عرض جيليد سينطبق على توريدات الشركة من العقار سوفالدى التى تستخدم فى المستشفيات الحكومية. موضحا أن برامج الحصول على العقار ستبدأ فى النصف الثانى من عام ،2014 بعد إتمام إجراءات التسجيل فى مصر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشركة المنتجة لعقار فيروس "سى" تعرض الدواء فى مصر بخصم 99%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة