الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الراحة التامة وتناول السوائل علاج السعال لدى الأطفال

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمراض الأطفال من المشكلات التى تسبب قلقا للأمهات، ومن تلك المشكلات، الإصابة بمرض السعال، خاصة خلال الشهور الأول، ويقول الدكتور أحمد صلاح أخصائى أمراض الأطفال وحديثى الولادة، إن الجهاز التنفسى للأطفال حديثى الولادة يكون أكثر حساسية من البالغين، لذلك يتأثر بالعوامل الخارجية.

وأضاف "صلاح" ومن أسباب الإصابة بالسعال لدى الأطفال هو الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، أو بسبب الإصابة الفيروسية أو البكتريا، إضافة إلى أن التهاب اللوزتين بالحلق، أو بسبب حساسية الأنف.

وأشار "صلاح" إلى أن علاج الإصابة بالسعال لدى الأطفال يجب أن يتم من خلال الراحة التامة، إذا كان الطفل أقل من 6 شهور فيجب التوقف عن الرضاعة الصناعية فورا، والاعتماد على الرضاعة الطبيعية.

وأوضح "صلاح" أما إذا كان الطفل يستطيع تناول الطعام فيجب تناول السوائل بكثرة، خاصة المشروبات الدافئة مثل اليانسون، والنعناع، مع أهمية تقليل السكر فى تلك المشروبات، بجانب العصائر الطازجة، إضافة إلى أن ذلك يكون إذا كان الطفل قادرًا على تناول الطعام، فيفضل أن يتناول طعامًا لينًا، كالزبادى أو الجبن.

وتابع "صلاح" إذا استمرت تلك الحالة عند الطفل أكثر من 3 أيام، فيجب استشارة طبيب أطفال فورا، الذى سيصف أدوية للسعال، مع ضرورة عدم تناول أدوية السعال أكثر من 10 أيام، معللا ذلك بأن تلك الأدوية تسبب آثارًا جانبية على الأطفال لمن هم أقل من عمر الست سنوات، مثل زيادة عدد ضربات القلب.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الراحة التامة وتناول السوائل علاج السعال لدى الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85519

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة