الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › البوتكس قد يعمل على تخفيف حدة الربو

صورة الخبر: البوتكس
البوتكس

هل يتحول "البوتكس" الحل السحرى السريع لمحاربة الشيخوخة علاجا فعالا للأزمات الربوية، فقد توصلت أحدث الأبحاث الطبية لفاعلية حقن الأحبال الصوتية "بالبوتكس" فى تخفيف حدة الأزمات الربوية التى يعانى منها الكثيرون منها حول العالم.

وتعمد تقنية حقن الأحبال الصوتية "بالبوتكس"على شل حركة العضلات المسببة لضيق التنفس لتدفعها إلى الارتخاء، مما يعمل على تحسين وظائف التنفس ليظل تأثيره قرابة ثلاثة أسابيع.
وقد نجحت التقنية الحديثة فى تخفيف حدة هذة النوبات بين الكثير من المرضى إلا أن البعض لاحظ أن الصوت يصبح أكثر ليونة.

يستخدم البوتكس عادة فى التخفيف من حدة ثنايا وانحناءات التجاعيد، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة كشفت النقاب عن وجه آخر لهذا الحل السحرى للتجاعيد وهو مكاربة الربو وتخفيف حدة نوباته.

كان فريق من الباحثين الأستراليين قد كعفوا على حقن عدد من مرضى الأزمات الربوية "بالبوتكس" فى الأحبال الصوتية حيث عانى هؤلاء المرضى أيضا من ضعف فى الحبال الصوتية وهو ما يدفع إلى تقلص العضلات مسببا ضيقا فى التنفس.

وقد لوحظ خلال الأبحاث قيام "البوتكس" بشل حركة العضلات المسببة لتقلص وضيق التنفس، ليسمح لها بالارتخاء والسماح لتنفس بسهولة ويسر ليستمر تأثيره وفاعليته مدة تتراوح ما بين الشهرين إلى ثلاثة أشهر.

كانت الأبحاث قد أجريت على 11 مريضا حصلوا على أكثر من 24 حقنة "بوتكس"، حيث شعروا بتحسن ملموس بنسبة 60% فى أعراض ضيق التنفس.

وأكد "فيليب برنادين "أستاذ الأمراض الصدرية والربو فى "معهد موناش للصحة" فى مدينة "ملبورن"الأسترالية على فاعلية هذة التقنية خاصة فى حالات الأزمات الربوية العنيدة غير المستجيبة للعلاج والمرتبطة بحركة الأحبال الصوتية غير الطبيعى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البوتكس قد يعمل على تخفيف حدة الربو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة