الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › "الالتهاب الرئوى" يهدد حياة من يرقد بالغيبوبة الصناعية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتنفس المريض حين يرقد فى غيبوبة اصطناعية عن طريق أنابيب تنقل الأوكسجين إلى رئتيه، ولكنها تحول دون قدرته على السعال، وهذه من الأمور العادية التى يقوم بها جسم الإنسان لمساعدة الرئتين على التخلص من المخاط وبعض مسببات الأمراض، وإذا لم يحدث ذلك فيمكن أن تصاب الحويصلات الرئوية أو نسيج الرئة بالتهابات.

أشار موقع “Duetsche Welle“ أن مدة الغيبوبة الاصطناعية، تتراوح بين عدة أيام وعدة أسابيع بحسب إصابة المريض، وحين يستيقظ المريض من الغيبوبة يتم خفض كمية الأدوية التى يتناولها بالتدريج وتعود أعضاؤه الداخلية إلى العمل بشكل طبيعى من تلقاء نفسها وبالتدريج أيضا.

أما مدى خطورة الالتهاب الرئوى فأوضح أنه يتعلق بعدة عوامل منها بالبكتيريا التى سببت الالتهاب، أو فيما إذا كان ناتجا عن تناول مضادات حيوية أو أدوية أخرى، كذلك الحمى التى يصاب بها المريض تؤثر عليه أيضا وتسبب التهاب الرئة مما ينعكس على عمل أعضائه الداخلية ودورته الدموية.

ومع مرور الوقت تتراجع حالة المريض وتتأثر أعضاؤه الداخلية إلى أن يتوقف بعضها عن العمل، وبالتالى فإن التهاب الرئة يمكن أن يكون مرضا خطيرا يهدد حياة من يرقد فى الغيبوبة وخاصة من يعانى من ضعف فى الجهاز المناعى، إذ يتوفى من 3 إلى 4 بالمائة من المرضى الذين يصابون بالتهاب الرئة، وهى من أكثر الإصابات التى تؤدى إلى الوفاة فى غربى أوروبا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الالتهاب الرئوى" يهدد حياة من يرقد بالغيبوبة الصناعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة