الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الإكثار من شرب المياه والبعد عن التدفئة لزيادة نسبة حرق الأكل بالجسم

صورة الخبر: شرب المياه
شرب المياه

فى فصل الشتاء، نظرا لبرودة الجو، نجد بعض الأشخاص يستخدمون التدفئة المركزية أو بعض الأجهزة التى تساعد على التدفئة، ومن خلالها تؤدى إلى حدوث زيادة فى الوزن.

قال الدكتور طارق الطنبولى، سكرتير الجمعية المصرية للعلاج بالأوزون والطب التكميلى، إن التدفئة تتسبب فى تقليل نسبة حرق الطعام فى الجسم، فيحتفظ الجسم بالوزن، مما يؤدى إلى زيادة فى الوزن، لأنه للحصول على جسم مثالى أو خسارة فى الوزن يحتاج الجسم إلى زيادة فى الحرق.

وأضاف "الطنبولى"، أن الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية لخسارة الوزن ولا يشربون قدرا كافيا من الماء، وهو 12كوب ماء خلال اليوم، فسوف توجد صعوبة فى خسارة الوزن، لأن عدم شرب الماء بالكميات الكافية يؤدى إلى تقليل نسبة الحرق فى جسم الإنسان، لافتا إلى أن شرب الماء بكميات كافية يساعد على زيادة حرق الطعام والدهون فى الجسم، وذلك يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.

وأوضح سكرتير الجمعية المصرية للعلاج بالأوزون، أن خسارة الوزن تحتاج إلى زيادة فى الحرق، وهناك بعض المشروبات التى تساعد على زيادة الحرق فى الجسم، مثل الزنجبيل والشاى الأخضر، والتى يتم من خلالها الاستغناء عن الأدوية التى يتناولها البعض ليزيدوا من نسبة الحرق فى الجسم.

ومن جانب آخر يشير الطبيب إلى أن درجة حرارة الجسم العادية 37، وعندما يتم الاستحمام بماء بارد، فذلك يؤدى إلى فقدان حرارة الجسم، لأن الجسم يبدأ بحرق الدهون عندما تنتج حرارة بالجسم فتؤدى إلى فقدان فى الوزن.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإكثار من شرب المياه والبعد عن التدفئة لزيادة نسبة حرق الأكل بالجسم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35219

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة