الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الإفراط فى شرب "القهوة" يزيد ضربات القلب وقد يسبب الموت المفاجئ

صورة الخبر: دكتور دكتور محمد فتحى عمر استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد
دكتور دكتور محمد فتحى عمر استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد

تعتبر القهوة من المشروبات اليومية التى اعتاد على تناولها قطاع كبير من الناس, ولعل البعض منهم يتناولها فى مواعيد محددة يوميا، ولا يستطيع أن يغفل أو ينسى فنجان القهوة الذى اعتاد عليه, ومن هذا الفصيل أناس أدمنوا تناول هذا المشروب الساحر، والبعض الآخر يتناوله بشكل عشوائى.

ويقول دكتور دكتور محمد فتحى عمر استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، إن الكافين الذى تستخلص منه القهوة قد يسبب إدمانا عند زيادة تناولة وخاصة عند الاعتياد عليه قبل النوم، لكن عموما أخطار إدمان الكافين "القهوة" كثيرة، لأن مدمن هذا المشروب يعانى دائما من مشاكل فى المعدة لزيادة حموضة المعدة وارتجاع المرىء، كما أنه يعانى من الإمساك والاضطرابات المعدية وسوء الهضم، وعند نسيان أو افتقاد فنجال القهوة قد تحدث اضطرابات فى النوم .

ويؤكد دكتور عمر، أن إدمان الكافين "القهوة" يسبب اضطرابات فى وظائف الجهاز التنفسى والقلب, ويؤدى للإصابة بجلطة فى القلب خاصة عند مرضى الشريان التاجى، وقد تحدث الوفاة المفاجئة, لأن القهوة تعمل على زيادة ضربات القلب وخاصة عند مرضى القلب والضغط، مما قد تتضاعف وتسبب الجلطة التى قد تؤدى إلى الموت المفاجئ .

ويحذر دكتور عمر، من خطورة خلط مواد أخرى مع القهوة, مثل "الحبهان, وجوزة الطيب"، لأن هذه المواد تحدث ضررا كبيرا وتزيد أكثر من ضربات القلب التى تسبب خللا فى وظائف عضلة القلب.

وينصح دكتور عمر، متناولى مشروب القهوة بصورة مستمرة وبمواعيد محددة أن يحاولوا الإقلاع عنها أو يقللوا منها، لأن أضرارها على الإنسان كثيرة, مشيرا إلى أن هناك أنواعا أخرى من القهوة التى لا تحتوى على الكافين ولا تسبب الإدمان ولا تنتج مشاكل أخرى صحية للإنسان.

ويكشف دكتور عمر، عن أنه ينصح بتناول مشروب القهوة مع بعض الحالات المرضية كمنبه للجهاز العصبى والدورة الدموية، وكمنشط فى حالات الإجهاد النفسى، ولعلاج الإسهال، وفى بعض حالات "الصداع".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإفراط فى شرب "القهوة" يزيد ضربات القلب وقد يسبب الموت المفاجئ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95142

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة