الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › اكتشاف غاز يساعدك على محو الذكريات المؤلمة

صورة الخبر: الذكريات المؤلمة
الذكريات المؤلمة

طوال حياتنا نشاهد الكثير من الأحداث المؤلمة التى لا نريد تذكرها مرة أخرى لكننا لا نستطيع فعل ذلك، لذا سعى عدد كبير من العلماء للتوصل لحلول تساعدنا على مواجهة هذه الذكريات.

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن غاز أكسيد النيتروز قادر على محو الذكريات المؤلمة ونسيانها لأنه يعمل على الحد من تراكم الذكريات المؤلمة فى المخ.

وأكسيد النيتروز عبارة عن مركب كيميائى معروف باسم أكسيد النيتروجين الثنائى N2O ومشهور باسم "غاز الضحك" وهو غاز عديم اللون، غير قابل للاشتعال، له رائحة محببة، ويستخدم في الجراحة وطب الأسنان لأثاره المسكنة والمخدرة.

أوضح الباحثون فى الدراسة التى نشرت نتائجها مجلة الطب النفسى البريطانية: أن اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) أمر شائع، ويؤثر على نحو 5% من الرجال وما بين 10% و12% من النساء خلال وقت ما من حياتهم، ويكون مرتفعاً بشكل خاص بين ضحايا الاغتصاب، حيث تواجه ما بين 60-80% من المغتصتبات اضطرابات ما بعد الصدمة.

وأشار الباحثون إلى أن اضطراب ما بعد الصدمة فى كثير من الأحيان ينتج عنه ألم وتراكم ذكريات سيئة تدخل بشكل عفوى إلى الذهن بعد الحادث المزعج، ولتأكيد نتائج الدراسة قدم الباحثون جهاز التنفس لمجموعة تضم أكثر من 50 من البالغين لمدة 30 دقيقة، وعرضّوا نصفهم لتنفس مزيج من أكسيد النيتروز والأكسجين، بينما تنفس النصف الباقى الهواء النقى.

ووجد الباحثون برئاسة الدكتور رافى داس من جامعة لندن ببريطانيا، انخفاض فى معدل اضطراب ما بعد الصدمة وتراكم الذكريات المؤلمة عند اللذين استنشقوا أكسيد النيتروز بمعدل 50% مقارنة بالذين استشقوا هواءً نقياً.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف غاز يساعدك على محو الذكريات المؤلمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة