الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › استشاري أمراض نساء وتوليد يكشف صحة العادات القديمة لمعرفة نوع الجنين

صورة الخبر: نوع الجنين
نوع الجنين

يتبع البعض العادات التي ورثتها لنا الأجيال السابقة، والتي قد تكون صحيحة بعد أن أثبت العلم صحتها، بينما أكد خطأ بعضها الآخر، ومن ضمن تلك العادات التي يتبعها الناس، هو استنتاج نوع الجنين، بحسب الأعراض التي تمر بها الأم خلال الأشهر الأولى من الحمل.

ومن ضمن تلك العلامات شكل بطن المرأة الحامل، فإذا كانت مرتفعة فهي حامل بصبي، وإذا كانت منخفضة فهي حامل بفتاة، أما إذا كانت تشتهي السكريات فهي حامل بفتاة، وإذا كانت تشتهي الموالح فهي حامل بصبي، أما إذا كانت ضربات القلب سريعة فالمرأة حامل بفتاة، أما إذا كان معتدلة فهي حامل بصبي.

يقول الدكتور عمرو حسن استشاري أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني، إن هذه العادات لا أساس لها من الصحة إطلاقا، مضيفًُا أنها تظهر نتيجة للتغيرات الهرمونية بين سيدة وأخرى.

وأضاف الطبيب، أن هناك طريقتين لمساعدة الأم على معرفة نوع جنينها، وهي عمل السونار في نهاية الشهر الثالث وبداية الرابع، أما الطريقة الثانية، فهي إذا كانت الأم أجرت عملية حقن مجهري، وقتها يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين أثناء إجراء العملية.

وأكد طبيب أمراض النساء، أن إحدى المعتقدات الشائعة بين النساء في حال ظهور الشعر بكثافة أثناء فترة الحمل، فهو دليل على حملها بصبي، مؤكدا أنها العادة الوحيدة الأقرب للصحة، بسبب زيادة نسبة الهرمون الذكري في جسم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشاري أمراض نساء وتوليد يكشف صحة العادات القديمة لمعرفة نوع الجنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47224

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة