الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › استشارى أمراض جلدية: علاج الحساسية يكمن فى التخلص من مصدرها

صورة الخبر: استشارى أمراض جلدية: علاج الحساسية يكمن فى التخلص من مصدرها
استشارى أمراض جلدية: علاج الحساسية يكمن فى التخلص من مصدرها

كتبت مروة محمود إلياس

أرسل قارئ، 45 عاما، يسأل، منذ الصغر ولدى مشكلة كل شتاء، عند التدفئة أمام المدفئة أو عند ارتدائى لملابس مصنوعة من الصوف، أشعر برغبة فى الهرش الشديد وتبدأ بقع حمراء على سطح الجلد فى الظهور، فماذا أفعل، حيث إن هذه الحالة من الهرش تلازمنى فى فصل الشتاء.. هل أعانى من مرض جلدى خطير؟.

تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة ابتسام عمرو، استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية، قائلة، إن الهرش المبرح هو فى مسماه الطبى ما يطلق عليه "الحساسية" أو"الحكة"، ولا يعنى هذا أنه مرض عضال لا يمكن علاجه بل هو مرض يظهر بين الحين والآخر يمكن التعامل معه والتخلص منه بعدة طرق.

وأوضحت دكتورة ابتسام، لطمأنة القارئ، أنه ما يعانى منه هو نوع من "الحساسية" لا أكثر وهو ليس مرضا خطيرا، ويرتبط لدى المريض بالشتاء، لأنه الفصل الذى يرتدى فيه الصوف ومن الواضح أنه لديه حساسية تجاهه، ويمكنه تفادى أعراضه المزعجة والتى تنحصر بين الاحمرار وظهور البقع المتهيجة والملتهبة، والشعور بالآكلان، والحرقان، مشيرة إلى أن ظهور التقرحات تكون نتيجة الهرش المبرح، وسخونة المناطق الملتهبة، مؤكدة أنها كلها أعراض مزعجة للحساسية.

وتنصح المريض بأن يفحص نفسه لدى طبيب متخصص حتى يعالج التهاباته، ويتأكد من مصدر الحساسية.

وأكدت الدكتورة ابتسام عمر، "أنه للتخلص من الحساسية عليك بالتخلص من مصدرها، فإذا كانت الملابس الصوفية تشعرك بالرغبة فى الهرش فلا ترتديها إلا بعازل يفصلها عن جسمك، فلا تلامسه، أو استغنى عنها تماما لتفادى الحساسية، وحاول ألا تندفع فى الهرش المبرح حتى لا تصاب بتقرحات مؤلمة، ووضع جدول يحتوى على كل الأطعمة، الأدوية، المشروبات، الملابس، والحيوانات التى تلاحظ أنها تسبب لك الهرش، وابتعد عنها وتجنبها حتى تسلم، واستعن بالكريمات والمراهم التى يصفها لك طبيبك.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشارى أمراض جلدية: علاج الحساسية يكمن فى التخلص من مصدرها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة