الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › إخضاع الأطفال لفحص شامل ينقذهم من التوحد

صورة الخبر: الفحص الشامل ينقذ الأطفال من براثن التوحد
الفحص الشامل ينقذ الأطفال من براثن التوحد

ذكرت لجنة صحية أميركية رئيسية، الاثنين، أنَّها بحاجة لمزيد من الأدلة التي تعضد إجراء عمليات الفحص الشامل بشأن مرض التَّـوحُّـد لدى الأطفال ممَّن لم تظهر عليهم أية مشاكل تتعلق بالنمو في تراجع عن توصيات أصدرتها جهات طبية أخرى.

وتسري الإرشادات المقترحة من جانب قوة مهام الخدمات الوقائية الأميركية -وهي لجنة مستقلة مدعومة من الحكومة تصدر توصيات بشأن ما إذا كان يتعيَّن إجراء الفحص الشامل لمختلف الحالات المرضية- على أطفال تتراوح أعمارهم بين 18 و30شهرًا ممَّن لم تظهر عليهم أعراض اضطراب طيف التَّـوحُّـد، حسب وكالة «رويترز».

وهذه أول مرة تتحدَّث فيها قوة مهام الخدمات الوقائية عن الفحص الشامل للتَـوحُّـد في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد حالات اضطراب طيف التَّـوحُّـد في الولايات المتحدة، إذ يعاني واحدٌ من بين 68 طفلاً من هذا المرض.

وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنَّ اضطراب طيف التَّـوحُّـد يمكن أن تنجم عنه مشاكل لدى الأطفال تتعلق بالتعامل مع أفراد المجتمع والتواصل ومختلف مناحي الحياة اليومية.

وتشجع منظَّمات أخرى على درجة ما من فحص حالات اضطراب طيف التَّـوحُّـد خلال المراحل المبكِّرة من سنِّ الطفل منها الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال التي توصي باستمرار المتابعة والفحص من سن 18 إلى 24 شهرًا بغض النظر عن وجود أعراض.

وأوضحت المراجعة التي قامت بها قوة مهام الخدمات الوقائية الأميركية وبدأت العام 2013 وجود فجوات بحثية تتعلق بمزايا ومساوئ فحص جميع الأطفال بخصوص اضطراب طيف التَّـوحُّـد.

ويتعيَّن على آباء الأطفال حديثي المشي إبلاغ أطباء الأطفال بشأن ملاحظة عدم تواصل الطفل بالآخرين من خلال عينيه والتعامل مع الآخرين بشكل عام وبطء الاستجابة والاهتمام بمَن هم في عمره.

المصدر: بوابه الوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إخضاع الأطفال لفحص شامل ينقذهم من التوحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87721

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة