الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أهم 3 نصائح للإهتمام براحة وأناقة أبنائك في المدرسة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد هنالك بعض السمات الأساسية التي يجب عليك مراعاتها مع أبنائك، كالعناية بالنظافة الشخصية والأناقة الخارجية، ودعينا لا نغفل عن راحتهم في الأزياء والأحذية والحقائب التي يرتدونها خلال الدوام.

نقدم لك قائمة بأهم النصائح التي تساعدك على الإهتمام براحة وأناقة أبنائك في المدرسة:

1- النظافة الشخصية:
تعتبر من أهم الأمور التي يجب مراعاتها مع أبنائك، لذا احرصي على استحمامهم بشكل يومي وتحديداً في موسم الصيف، فكما تعلمين أن الأطفال وخصوصاً الذكور منهم كثيرين الحركة ويتعرقون خلال النهار بشكل كبير.

وعلى صعيد الملابس والنظافة الخارجية ينصح باقتناء أكثر من زي واحد لأبنائك، أو اقتناء زي احتياطي على الأقل في حال اتسخ الزي الذي يرتدونه بشكل يومي، ولتجنب الارتباك الصباحي احرصي على تنظيم وتحضير الزي المدرسي ليلاً عند نوم الأطفال.

هنالك أيضاً بعض الملامح الخارجية التي يجب الإهتمام بها بشكل يومي أو مرتين خلال الأسبوع، ومثال عليها قص الأظافر أسبوعياً وتصفيف الشعر بشكل يومي وتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون الخاص، بالإضافة لتغسيل الوجه عن الإستيقاظ وتنظيف الأذنين في الصباح.

2- راحة أبنائك والحفاظ على صحتهم:
أبناؤك هم فحوى حياتك لذا احرصي على صحتهم وراحتهم خلال الدوام المدرسي، ولتفعلي ذلك بالشكل المثالي احرصي على ابتياع أحذية مريحة ورياضية للحفاظ على مشيتهم السليمة وراحة أقدامهم.

أما لسلامة الظهر يجب مراعاة وزن الحقيبة التي يحملونها على الظهر، لذا حضري مع ابنك جدوله اليومي وقومي بإخراج الكتب التي لن يحتاجها في اليوم التالي، كما بإمكانك ابتياع حقيبة بعجلات والتي بدورها ستخفف الحمل عن ظهره.
بالنسبة لوجبة الغداء راعي المواد الغذائية التي تبتاعينها لأطفالك، فعند شراء عصائر وحاجيات اختاري مواد طبيعية الى حد ما كالحليب بالنكهات عوضاً عن العصير، وساندويش جبنة أو لبنة مع خيار بدلاً من اللحوم المكررة، كالمرتديلا والتيركي، وأضيفي نوعاً واحداً من الفواكه لحقيبته.

3- أناقة أبنائك ستلفت النظر لهم وتجعلهم مميزين بين الأطفال:
أناقة أطفالك المتميزة ستزيد من ثقتهم بأنفسهم وتلفت النظر لهم، بالإضافة الى أنها ستثير فضول مدرسيهم والمسؤولين عنهم حول هوية والدتهم الإستثنائية، لذا احرصي على كي ملابسهم على الدوام وتصفيف شعرهم بطريقة مهذبة وأنيقة، بإمكانك الإستعانة بالكريم لتصفيف شعر أطفالك وانتقي قصات شعر مريحة للأولاد ومرتبة للفتيات.

ومن اكثر التسريحات شيوعاً وجاذبية للفتيات تسريحة الظفيرتين التقليدية التي يمكن أن تتخذ الكثير من الأشكال وتعد التسريحة المثالية لبنات المدرسة.

وتسريحة العقدة المرتفعة وتسريحة ذيل الحصان التي تعتبر من أسهل تصفيفات الشعر للأطفال، ولتبدو اكثر تميزاً استخدمي اكسسوارات الشعر الملونة وربطات الشعر المزركشة بنعومة أو شبرات الشعر.

المصدر: البوابة العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم 3 نصائح للإهتمام براحة وأناقة أبنائك في المدرسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35695

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة