الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › "أعشاب البحر" أحدث صيحة فى علاج السمنة وفاعليتها تفوق الأدوية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نتائج جديدة ومثيرة للغاية كشفت عنها مؤخرًا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن أحدث صيحة طبيعية لعلاج السمنة، أحد أخطر الأمراض التى انتشرت بشكل مخيف على مستوى العالم بين الأشخاص من مختلف الأعمار خلال السنوات الماضية.

وكشف فريق من الباحثين بجامعة نيوكاسل البريطانية، عن أن أعشاب البحر حال إضافتها إلى الأطعمة، تساهم فى تكسير الدهون الموجودة بها، وتمنع امتصاصها من الجسم، وهو ما يقلل عدد السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان، وبالتالى يفقد وزنه مع مرور الوقت، وهو ما يعجل بالتخلص من السمنة.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن الفوائد المثيرة لأعشاب البحر ترجع إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة لاحتوائها على مادة "alginate"، والتى تتمتع بفوائد صحية مثيرة للغاية، حيث تمنع امتصاص الدهون بنسبة 75%، وهو ما يعنى تطوير أطعمة مثل الكيك أو الوجبات السريعة فى المستقبل القريب دون أن تعمل على زيادة الوزن.

وأضاف الباحثون أن التجارب التى ستجرى على مادة الجل"alginate" ستستغرق شهورًا قليلة، وسيتم طرح منتجات الأغذية المعدلة بمختلف أنواعها خلال العام القادم، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للغاية، خاصة أن هذه المواد الفعالة تتفوق فاعليتها على الأدوية المضادة للسمنة، وتتمتع بطعم لذيذ جدًا سيجذب الملايين من الأشخاص لتناولها.

وبحسب ويكيبيديا، فإن الأعشاب البحرية الصالحة للأكل هى طحالب يمكن تناولها واستخدامها فى إعداد الطعام، وتحتوى عادةً على كميات كبيرة من الألياف، وعلى عكس أطعمة النباتات القائمة على الأرض، فإنها تحتوى على البروتين الكامل.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أعشاب البحر" أحدث صيحة فى علاج السمنة وفاعليتها تفوق الأدوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26221

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة