الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أسرار التعامل مع الطفل العدواني

صورة الخبر: الطفل العدواني
الطفل العدواني

عنف الأطفال وتصرفاتهم العدوانية تجاه بعضهم والآخرين، مثل الضرب والصراخ وحتى العض، من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الآباء والأمهات، وتسبب المشاكل والقلق داخل المنزل.

تقول الدكتورة رولا خلف أستاذ التربية، أنه ينبغى على الأمهات تجنب العقاب البدني أو الضرب، فالانفجار في وجه طفل أساء التصرف أو الاستشاطة غضبا أمر في غاية السهولة، لكن في نفس الوقت يجب أن تنتبه الأم وتكون حريصة كل الحرص في طريقة تعبيرها عن غضبها لأن الطفل يتعلم من والديه عامة ويراقب كل تصرفاتهما، وأن معاقبة طفل غاضب بضربه أو الصراخ ستزيد من عدوانيته.

وأضافت "خلف"، أن العقاب له نتائج سلبية فالعقاب البدني سيقنعه أن الضرب والإيذاء مسموح والعقاب اللفظي سيشعره بالنقص وعدم الثقة بالنفس، الذي يمكن أن يؤدي إلى العدوان، لكن يجب عليك إشعاره بأن سلوكه غير مقبول من الجميع.

وأشارت "خلف"، أنه لكى يصبح الطفل العدوانى قادر على الانسجام مع البيئة، يجب عليك أن تشركيه في إحدى الرياضات العنيفة التي يمكن أن تفرغ طاقته، لكن عليك اختيار مدرب يستطيع التعامل مع الأطفال ويعلمه أهمية الرياضة ومتى يستخدمها.

وتابعت "خلف"، حاولي أن توسعي له دائرة صداقاته ليشعر أنه محبوب، كما دعيه يمارس هواياته كالرسم واستخدام الحاسوب، كما ينبغى إعطاؤه الوقت الكافي ليعبر عن ذاته، كما عليك مراقبة تصرفاته واعرفي الظروف التي يظهر بها العدوان.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرار التعامل مع الطفل العدواني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2149

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة