الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أزرار لتشغيل وإطفاء جينات الألم

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دراسة جديدة بكلية الملك فى لندن، اكتشفت أن حساسية الألم لا تتوقف فقط على الجينات بل على وجود عوامل أخرى، فقد كان يعتقد سابقا أن حساسية الألم تعتمد على الجينات فقط.

فحسبما ذكرت بى بى سى البريطانية تمت الدراسة على 25 زوجا من التوائم المتماثلة التى تتطابق جيناتها بنسبة 100% وعلى الرغم من ذلك تختلف مستويات الإحساس بالألم لديها، وذلك بسبب العوامل الأخرى.

فباستخدام تسلسل الحمض النووى فحص الباحثون المحتوى الوراثى للتوائم، وبعد فحص التسعة جينات المرتبطة بالحساسية للألم وجد العلماء أن هناك اختلافا بين التوائم المتطابقة فى نشاط جينات الألم.

وإن هناك ما ينظم عمل الجينات من فرد لآخر، فكما يقول بروفيسور تيم سبيكتور المتخصص فى علم الأوبئة الجينية، إن منظمات عمل الجينات تختلف من فرد لآخر وأنها تشبه أزرار لتشغيل وإطفاء الجين.

ويضيف سبيكتور أنها هى ما يجعل كل فرد مننا مميزا وأن التوائم المتطابقة ليست نسخة من بعضها البعض، لكن هناك تميز وتفرد وخصوصية لكل فرد.

فكما تقول الباحث دكتورة جوردانا بيل، إن الاكتشاف مثير للغاية ويمكنه مساعدتنا فى اكتشاف علاج للألم المزمن، وتنبع أهميته من منحنا مفتاحا يمكن استخدامه فى زيادة تحمل الألم عن طريق تعديل منظمات عمل الجينات المسئولة عن حساسية الألم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أزرار لتشغيل وإطفاء جينات الألم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة