الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › موسيقيون مكفوفون يبهرون الجمهور في حفل بالإسكندرية

صورة الخبر: موسيقيون مكفوفون يبهرون الجمهور
موسيقيون مكفوفون يبهرون الجمهور

احتشد نحو 50 شخصا في قاعة احتفالات صغيرة بالمركز الثقافي الروسي بالاسكندرية ليستمعوا إلى أربعة موسيقيين يعزفون البيانو والناي والعود والطبلة.

والموسيقيون من المكفوفين أو ممن يعانون من إعاقات بصرية ويعزفون في الحفل للترويج لفكرة تميز ذوي الاحتياجات الخاصة بقدرات خاصة.

وشملت الموسيقى التي عُزفت في الحفل مجموعة ألحان مختارة من أعمال عازف البيانو المصري المعروف عمر خيرت إضافة إلى مجموعة ألحان عالمية منتقاة.

ونظمت الحفل المجاني مؤسسة خيرية -تركز على تقديم حلول للأفراد الذين يواجهون تحديات اجتماعية أو جسمانية واسمها (صندوق الخير)- دعما للمكفوفين.

وقال محمد علي يوسف رئيس مجلس أمناء صندوق الخير في الاسكندرية "الغرض من الحفل ده إن احنا بس نوجه أنظار الناس اللي مش عارفة إن الناس أصحاب القدرات الخاصة أو باللفظ الدارج الاحتياجات الخاصة عندهم قدرات خاصة فعلاً متميزين فيها أكثر من ناس كتير جداً ماعندهمش القصة دي. يعني المكفوفين دول مابيشوفوش (لا يرون) كان ممكن يستسلموا للجزئية إللي هما فيها وما يكملوش في أي حاجة.

بالعكس ناس كافحت وبقت (أصبحت) محترمة وتعلمت مزيكا (موسيقى) وآلات صعبة. بيانو.. كمان وناي ورِق. آلات صعبة جداً طبعاً زي ما كل الناس عارفة."

ويمارس كل من العازفين الأربعة العزف على آلته منذ طفولته لكنهم لم يعزفوا معا ولأول مرة إلا في هذا الحفل.
وقالت عضوة مؤسسة صندوق الخير لمياء محمد إن الحضور انبهروا بروعة عزف المكفوفين.

وأضافت "فيه ناس كثيرة جداً من اللي جم (أتوا) كلهم أول مرة يعرفوا إن فيه مكفوفين بيعزفوا العزف الرائع ده. فحبينا ندي (نقدم) فكرة للناس يعني وكده إن دول ليهم دور جامد جداً في حياتنا وليهم دور حلو جداً جداً احنا مش حاسين بيه. والحدث (بالانجليزية)الحمد لله أنا ماكنتش نفسي أتخيل ان هم بالروعة دي. إن هم فعلا فنانين كده."

وأصغر عضو في الموسيقيين الأربعة عمره 35 عاما بينما أكبرهم هو عازف الكمان محمود عمور (48 عاما).

وقال عمور إنه يستمتع عندما يُسعد الناس بموسيقاه.

وأضاف لتليفزيون رويترز "أنا طبعاً جاي هنا النهاردة عشان أسعد الناس. والواحد يعني بيبقى في منتهى السعادة لما بيعمل حاجة كويسة وتُسعد الناس. وبرضه (أيضا) الواحد بيبقى مبسوط يعني."

وتنظم مؤسسة صندوق الخير احتفالات أخرى تركز على ذوي الاحتياجات الخاصة بينها عرض أزياء أقامته في أكتوبر وقدمت خلاله عارضات أزياء من ذوات الاعاقة أزياء من تصميم معاقين.

وتُقدر منظمة الصحة العالمية أن هناك نحو 12 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر بينما تتحدث الأرقام الرسمية للحكومة المصرية عن عدد أقل كثيرا.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسيقيون مكفوفون يبهرون الجمهور في حفل بالإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة