الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "الأوبرا" تنظم 25 حفلا خلال رمضان.. وأهم النجوم عمر خيرت والحجار

صورة الخبر: دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

أنهت دار الأوبرا، استعداتها الخاصة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث وضع برنامج فني متميز يضم 25 حفلا تبدأ جميعها في التاسعة والنصف مساء.

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة الأوبرا، إن الإدارة حرصت هذا العام على التنوع في برنامج الحفلات طوال شهر رمضان، الذي يتواكب مع ختام الموسم الفني وبداية الموسم الصيفي.

وأشارت عبدالدايم، في بيان أصدرته اليوم، إلى تقديم حفلات لمجموعة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر منهم الموسيقار عمر خيرت، المطرب الكبير علي الحجار، فرقة أنامل شرقية لعازفة الهارب منال محيي الدين ، فرقة المولوية المصرية، ليلة رمضانية مع عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، سهرة مع المنشد الديني محمد راضي الشريف، فرقة التخت العربي بقيادة عازف الإيقاع ياسر معوض، المطربة الشابة دينا الوديدي.

وأضافت، وأيضا ليلة روحانية مع المنشد إبراهيم راشد، فرقة شرقيات للموسيقار فتحي سلامة، ولأول مرة ليلة رمضانية تحييها فرقة سيدنا للتراث والإنشاد الديني التقليدي مع تقديم للسيرة الهلالية بالعرائس، فرقة الأخوة أبوشعر، فريق بساطة.

إلى جانب حفلات لأوركسترا القاهرة السيمفوني وختام النشاط الفني لمركز تنمية المواهب بفصولة المتنوعة، فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، أوركسترا الحجرة بالإسكندرية، فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي.

أكدت رئيسة الأوبرا، أنه عقب انتهاء شهر رمضان مباشرة تنطلق مهرجانات الاوبرا الصيفية التي تحمل العديد من المفاجآت، من أهمها عودة مهرجان قلعة قايتباي للموسيقى والغناء لجمهور الإسكندرية بعد توقف استمر لأكثر من خمس سنوات، بجانب حفلات تقام في بعض الأماكن والمتنزهات العامة مجانا للشعب المصري، بعدها تقام فعاليات الدورة 24 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، الذي يشهد استضافة العديد من الفرق الفنية التي تقدم تجارب فنية متفردة، إضافة إلى نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأوبرا" تنظم 25 حفلا خلال رمضان.. وأهم النجوم عمر خيرت والحجار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
429

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة