الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بعد غياب أكثر من 20 عاما..

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › اتصال تليفونى كان وراء عودة فرقة "المصريين"

صورة الخبر: فرقة المصريين
فرقة المصريين

رحلة كفاح بدأتها فرقة المصريين منذ عام 1977 على يد مؤسسها الموسيقار هانى شنودة الذى استطاع من خلالها لفت أنظار جميع الموسيقيين إليه الذين اتجهوا بعدها إلى تأسيس فرق غنائية، نظراً لما حققته فرقته من نجاح كبير فى هذه الفترة.

واستطاعت الفرقة جذب جميع فئات الشعب المصرى من الأطفال والشباب من خلال مجموعة الأغانى التى اشتهرت بها مثل "متحسبوش يا بنات"، و"ماشية السنيورة"، و"ابدأ من جديد"، و"ماما ستو"، و"حرية" وغيرها.

ورغم نجاحها توقفت الفرقة عام 1988 خاصة بعد زواج مطربة الفرقة إيمان يونس وسفرها خارج مصر، ثم وفاة تحسين يلمظ أحد مطربى الفرقة.

لكن خلال شهر أغسطس الماضى فجاءتنا الفرقة بعودتها مرة أخرى إلى الساحة الغنائية بعد غيابها لأكثر من 20 عاماً، من خلال حفل غنائى قدمته فى مكتبة الإسكندرية وهو ما تحدث عنه الفنان هانى شنودة مؤسس الفرقة لليوم السابع قائلا "من خلال أحد البرامج الإذاعية التى كنت ضيفاً بها تلقيت على الهواء مباشرة اتصالاً هاتفياً من المطربة إيمان يونس، واعتقدت أنها إحدى صديقاتى فى البداية، ولكنها أفصحت لى عن هويتها ولم أصدق أذنى بعدها طلبت منى العودة للغناء معى مرة أخرى، مما جعلنى أحاول جمع بعض أعضاء فرقة المصريين القدمى ومنهم هانى الأزهرى، وتعمدنا تقديم الحفل فى مكتبة الإسكندرية حتى يعرف الجمهور عن عودتنا".
وأكد شنودة أن الفرقة تقوم حالياً ببروفات مكثفة استعداد للحفل الذى ستحييه يوم الجمعة المقبل على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

المطربة إيمان يونس أيضا عبرت لـ"اليوم السابع" عن سعادتها بالعودة إلى الفرقة مرة أخرى، وقالت "لم أصدق يوماً أننى عدت مرة أخرى إلى فرقة المصريين"، كما كشفت أن شنودة فوض لها مهمة اختيار بعض الأصوات الجديدة لضمها إلى الفرقة، وبالفعل وقع اختيارها على 3 شباب وهم فادى، وأيمن، وعفاف، تعويضاً عن تحسين يلمظ وممدوح قاسم ومحمد فتحى أعضاء الفرقة السابقين.

وأضافت إيمان "نعمل حاليا على إعادة توزيع أغانى الفرقة القديمة حتى نستقر على الشكل الجديد الذى يتناسب مع طبيعة وشكل الموسيقى فى الوقت الحالى".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتصال تليفونى كان وراء عودة فرقة "المصريين" (2)

محمدطارق صالح‏07 ‏يوليو, ‏2010

احلي خبر في خياتي اخيرا هيرجع الزمن الجميل

ن‏25 ‏فبراير, ‏2010

بسم الله الرحمن الرحيم

عودا حميدا إن شاء الله من أجل عودة الفن الجميل الأصيل ونحن دائما وأبدا فى إنتظار هذا الفن الأصيلالذى غاب عنا طويلا ونحمد الله على عودته مرةأخرى
وندعو الله أن يوفقهم ويثبتهم
والله الموفق والمستعان .

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91084

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة