الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › إعادة هيلكة في «دريم»: 3 قنوات جديدة.. وهالة سرحان وزاهي وهبي يقدمان برنامجين

صورة الخبر: إعادة هيلكة في «دريم»: 3 قنوات جديدة.. وهالة سرحان وزاهي وهبي يقدمان برنامجين
إعادة هيلكة في «دريم»: 3 قنوات جديدة.. وهالة سرحان وزاهي وهبي يقدمان برنامجين

تخضع شبكة قنوات دريم حاليا لعملية هيكلة جديدة، بعد أن تولى المهندس أسامة الشيخ منصب مستشار التطوير بالشبكة، فى محاولة من صاحبها رجل الأعمال أحمد بهجت لإعادة «دريم» للمنافسة بعد أن تراجعت أسهمها خلال السنوات الماضية، معتمدا فى ذلك على خبرة أسامة الشيخ، الذى ساهم فى تأسيس القناة.

وبدأ الشيخ بالفعل عملية إعادة الهيكلة، وانتهى تقريبا من وضع الخطوط الرئيسية للتطوير، الذى سينطلق من بداية شهر رمضان، وتقرر إعادة إطلاق الشبكة بخمس قنوات مختلفة، إحداها متخصصة فى الدراما، وستعرض 8 مسلسلات، وأخرى دينية، وثالثة عامة تجمع بين المحتوى الترفيهى والأعمال الدرامية، حيث تعرض 6 مسلسلات مختلفة عن التى سيتم عرضها فى القناة المتخصصة، بالإضافة إلى قناتين ستتم من خلالهما إعادة محتوى قناة الدراما والقناة العامة بعد ساعتين من عرضهما.

وتكلفت عملية إعادة الهيكلة مئات الملايين، وهو ما يفوق السقف الإعلانى المتوقع للشبكة فى رمضان، خاصة فى ظل كثرة عدد المسلسلات، التى قامت بشرائها إضافة إلى برامج المنوعات، والتعاقد مع بعض المذيعين لتقديم برامج جديدة، منهم هالة سرحان، التى تعود من جديد لقنوات دريم بعد أن عملت فيها مع بداية انطلاقها، وتم الاتفاق على أن تقدم هالة برنامج منوعات يعرض فى رمضان، كما تم التعاقد مع الإعلامى اللبنانى زاهى وهبى لتقديم برنامج جديد، كذلك الفنانة إسعاد يونس، وسيعرض برنامجها بعد رمضان، إضافة إلى التعاقد مع الإعلاميين حمدى قنديل ومفيد فوزى.

اللافت فى عملية التطوير هو إطلاق قناة دينية، لكن مصادر بالقناة أكدت أنها لا تغازل أى تيار، بل ستعمل على إظهار الوجه الصحيح للإسلام، وبالفعل تم التعاقد مع مجموعة من الشيوخ وعلماء الأزهر، مثل خالد الجندى وسعد الهلالى، والدكتور أحمد كريمة وأسامة المنياوى، ولم تتخذ الشبكة موقفا نهائيا من استمرار القناة، أو توقفها بعد رمضان.

أما قناة الدراما، التى ستحتفظ بنفس «لوجو» واسم قناة «دريم 2»، التى تقرر أن تتخصص فى المسلسلات فقط، وتعاقدت القناة حصريا على 5 مسلسلات حتى الآن هى «فرعون» لخالد صالح و«بدون ذكر أسماء» لأحمد الفيشاوى و«ذات» لنيلى كريم و«خلف الله» لنور الشريف و«نكدب لو قلنا ما بنحبش» ليسرا، كما سيعرض عليها أيضا مسلسلان بالتزامن مع قنوات «إم. بى. سى» هما «موجة حارة» لإياد نصار و«نيران صديقة» لمنة شلبى، وتقترب ميزانية شراء هذه الأعمال من 200 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تغيير مسار القناة بعد رمضان لتعود لعرض برامج متنوعة.

وإلى جانب التعاقد الحصرى على 5 مسلسلات، تعاقدت إدارة الشبكة على شراء 5 مسلسلات أخرى للعرض فى القناة العامة هى «الداعية» بطولة هانى سلامة وبسمة و«الزوجة الثانية» بطولة عمرو واكد وأيتن عامر و«مزاج الخير» بطولة مصطفى شعبان ودرة و«ألف سلامة» لأحمد عيد و«اسم مجهول» ليوسف الشريف وشيرى عادل.

المصدر: المصرى اليوم | احمد الجزار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعادة هيلكة في «دريم»: 3 قنوات جديدة.. وهالة سرحان وزاهي وهبي يقدمان برنامجين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51719

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة