الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الفيلم يحتوي على معلومات حقيقيه و بعض من الخيال السينمائي

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مخرج ينتظر موافقة "العسكري" لبدء تصوير "ليلة سقوط الرئيس"

صورة الخبر: الفيلم ماخوذ عن كتاب طرح بالاسواق
الفيلم ماخوذ عن كتاب طرح بالاسواق

ينتظر مؤلف ومخرج فيلم سينمائي جديد موافقة المجلس العسكري والرقابة على المصنفات الفنية لبدء التجهيز لتصوير فيلم يدور حول الساعات الأخيرة في حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك

والفيلم مأخوذ عن كتاب تم طرحه بالأسواق بعنوان "ليلة سقوط الرئيس".

وقال سامي كمال الدين مؤلف الفيلم إن فكرة الفيلم ظهرت عقب لقاء جمعه بالمخرج محمود كامل الذي أعجبته فكرة كتابه وطلب منه تحويله إلى سيناريو لفيلم سينمائي، مشيرا إلى أن الفيلم من المقرر أن يتناول الساعات الثمان الأخيرة لمبارك في حكم مصر وهي الساعات التي سبقت انتقاله إلى منتجع شرم الشيخ في 11 فبراير/ شباط قبل قرار استدعاءه للتحقيق وصدور قرار بحبسه على ذمة التحقيق.

وأضاف كمال الدين وهو أديب وصحفي أن الفيلم يتناول بأسلوب روائي ووثائقي في وقت واحد معلومات حقيقية أوردها في كتابه الذي صدرت طبعته الثانية الأسبوع الجاري كما يضم بعضا من الخيال السينمائي كعمل إبداعي يلقي الضوء على الانفعالات النفسية والحياتية للرئيس السابق الا انه لم يوضح كيفية حصولة علي المعلومات التي وصفها "بالحقيقية" .

وأوضح المؤلف أن الفيلم لا يتعاطف مع مبارك ولا يتجنى عليه، وسيتم الاستعانة ببعض الشخصيات التي كانت محيطة بمبارك حيث تظهر بصورتها الحقيقية وتتحدث عنه خاصة وأن الفيلم لا يعتمد بشكل أساسي على ميدان التحرير وإنما على دهاليز مؤسسة الرئاسة وقصص الفساد فيها.

وقال المخرج انه يحاول من خلال هذا الفيلم تقديم سينما مختلفة وجادة بأفكار متطورة وبآلية جديدة تماما حيث يرصد خبايا قصر العروبة "مقر الرئاسة" وروايات لوقائع جرت فيه ربما لا يصدقها عقل.

وتابع: "حرصت على دمج الوثائقي مع السينمائي ليكون العمل مختلفا وجديدا كما أنتوي عرض الفيلم في مهرجانات عالمية وهذا لا ينفي أنه فيلم تجاري يمكن للجمهور العادي أن يشاهده ويستمتع به".
وشدد على أن الفيلم يقدم للجمهور حقائق ووقائع لم يرها في الفضائيات الإخبارية كما يركز على مواقف من أسماهم بـ"المتحولين" الذين كانوا مع مبارك ضد الثورة ثم تحولوا مع الثورة ضده.

وأشار المخرج الذي قدم سابقا أفلام بينها "ميكانو" و"عزبة آدم" و"أدرينالين" إلى أنه بدأ اختيار الأبطال بالفعل لكنه رفض الإعلان عن الأسماء حتى يكتمل فريق العمل الذي لم يحدد موعدا لبدء تصويره لكنه ألمح إلى ضرورة سرعة إنجازه.

المصدر: القاهرة - د ب ا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مخرج ينتظر موافقة "العسكري" لبدء تصوير "ليلة سقوط الرئيس"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12135

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة