الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › في سطور.. مشوار حمزة هوساوي إلى لقب The X Factor

صورة الخبر: حمزة هوساوي
حمزة هوساوي

بعد أن توج حمزة هوساوي بلقب برنامج The X Factor مساء السبت 13 يونيو الجاري على شاشة قناة MBC، بعد منافسة ساخنة مع فريق The 5 وهند زيادي، إليك أبرز محطات في مشوار المتسابق السعودي، الذي أبهر الجمهور العربي بأدائه المذهل لأشهر الأغنيات العالمية.

ولد حمزة هوساوي في 25 يناير 1991 في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد برج الدلو، وحالته الاجتماعية أعزب، ويعمل في بنك، لونه المفضل هو الأسود، وشخصيته الكرتونية المفضلة هي "جرانديازير".

وكشف هوساوي سابقا أن أغنيته المفضلة هي Love Scene لنجمه Joe، لأنها كانت أول أغنية يسمعها بطريقة موسيقى R&B، والتي اعطته الدافع للغناء.

ودخل حمزة هوساوي عالم الغناء للمرة الأولى عندما شارك في حفل للمواهب في سنة 2008، وكان من المفترض أن يقدم رقصة ما، ولكن في اللحظة الأخيرة قرر أن يغني وقدم أغنية How do I breathe للفنان ماريو.

وبعد أن قرر حمزة هوساوي أن يشارك في برنامج The X Factor، أقنع لجنة التحكيم بموهبته منذ البداية، وانضم لفريق النجم اللبناني راغب علامة فئة "الغناء العالمي الفردي".

واشتهر حمزة هوساوي طوال فترة تواجده في برنامج The X Factor بالغناء باللغة الإنجليزية، وقدم العديد من الأغاني التي حازت على إعجاب الجمهور، وجعلته يتأهل للنهائيات.

حمزة حصد بجانب فوزه بلقب The X Factor عددا من الجوائز العينيّة والمادية القيّمة، أبرزها مبلغ نقدي 100 ألف ريـال سعودي تقدمة البرنامج، وعقد مع "Sony Music Entertainment Middle East"، ورحلة بحرية حالمة مع نجوم العالم العربي في برنامج "Stars On Board"، إضافةً إلى اللقاء بعرّاب برنامج "The X Factor" بصيغته الأصلية، العالمي سايمون كاول، عضو لجنة تحكيم البرنامج بصيغته البريطانية والمشرف على الصيغ العالمية جميعها، وذلك على هامش زيارة استثنائية سيحظى بها حمزة لاستوديوهات SONY HQ العالمية في لندن حيث يتم انتاج "The X Factor" بنسخته البريطانية.
وعقب فوزه بلقب The X Factor، وعد حمزة هوساوي الجمهور بتقديم عمل فني باللغة العربية، وذلك ليصل لجمهوره في الأقطار العربية كافة.

ولم يقع المتسابق السعودي طوال فترة مشاركته في البرنامج في "منطقة الخطر" التي يصبح المتسابق فيها مهددا بالخروج من البرنامج، إذ أن أداؤه وجمهوره كانا لا يخذلانه دائما.

وأُسدل الستار على مسرح "The X Factor" بحضور السفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا ايخهورست إلى جانب أهالي المشتركين المتأهّلين وجمهورهم.

وبعد اختتام الحلقة النهائية، عقدت "مجموعة MBC" مؤتمراً صحفياً ضمّ إلى حامل اللقب، كل من أعضاء لجنة التحكيم – النجوم راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم.. إلى مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، كما حضر المؤتمر كل من مقدمَي البرنامج باسل الزارو ودانييلا رحمه.

وخلال المؤتمر، أعرب حمزة هوساي عن سعادته بالفوز وقال: "بدأتُ رحلتي خلال البرنامج متفائلاً رغم كون البرنامج جديداً بالنسبة لي من حيث هيكليته مقارنةً ببرامج المواهب الأخرى، سيّما أنني أنتمي لفئة الغناء العالمي التي غالباَ ما كانت قليلة الحظ في عالمنا العربي وبرامج المواهب عموماً، ولكنني ولله الحمد تمكنت من اجتياز مراحل البرنامج كافة إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب" وعقّب قائلاً: "أنا مستعد لكل ما هو أتٍ، لأن هذه هي الحياة التي لطالما حلمت بها، وطريق الفن هو الطريق الذي اخترته بثقة وسعيت من أجله بقوة". وتوجه حمزة هوساوي بالشكر إلى كل من دعمه وصوّت له، ووثق بموهبته. وكذلك وجّه تحية خاصة ملؤها الحب والمودة والاحترام إلى أعضاء لجنة التحكيم "الذين استفدتُ من نصائحهم وإرشاداتهم طوال الطريق". وختم حمزة هوساوي: "سأسعى في أعمالي القادمة إن شاء الله إلى أن أقدّم رسالة محبة وسلام إلى العالم بأسره."

راغب علامة هنّأ حمزة هوساوي على الفوز، وأضاف: "استحق حمزة الفوز عن جدارة برأي الجميع، وأقول أن حمزة اليوم بات فعلاً في الضفة الأخرى من النهر!" وأضاف علامة: "سيوقع حمزة مع إحدى أكبر شركات الإنتاج في العالم وهي Sony Music وهي خطوة مهمة وإضافية نحو العالمية، أما ميزة حمزة الفنية فتكمن في أن صوته يتلاءم مع مختلف أنماط وأنواع الأغنيات." بموازاة ذلك، وجّه علامة كلامه لحمزة قائلاً: "مقارنةً بما هو قادم، لقد اجتزتَ الجزء السهل نسبياً وهو عتبة البرنامج، وأتوقع لك أن تجد مكانك مستقبلاً بين نخبة نجوم العالم." وأكد علامة أن التصويت الذي ناله حمزة شمل أصوات العرب جميعاً من مختلف البلدان العربية، وهو ما يتضّح من خلال تعليقات الجمهور العربي على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات." وختم علامة: "سعينا من خلال البرنامج لتقديم شباب محترف وناجح وموهوب على غرار حمزة، وأعتبر أننا كلجنة تحكيم وكأسرة برنامج نجحنا في تلك المهمة ولله الحمد."

وأثنت إليسا على فوز حمزة هوساوي، مشددةً على أن: "العالمية" كلمة ذات إطار واسع جداً، إذ لا يصل إليها فعلاً إلا من يصبح اسمه معروفاً في الغرب على غرار كبار نجوم الأغنية الغربية العالميين.. ولكن حظوظ حمزة في بلوغ العالمية الحقيقية بمفهومهما الواسع كبيرة جداً، كونه يتقن الغناء بالإنجليزية، فضلاً عن كون شخصيته وأداءه يتناسبان مع فكرة ومضمون العالمية." وفي معرض إجابتها على تفاعل النجوم – أعضاء لجنة التحكيم مع بعضهم البعض ومع المشتركين، قالت إليسا: "ما يميز اللجنة برأيي هو العفوية والتلقائية، ما انعكس على شكل طاقة إيجابية أحسّ بها الجمهور والمشتركين، وهو ما أسهم بالتالي في نجاح البرنامج."

أما دنيا سمير غانم، فاعتبرت أن نجاح حمزة هو نجاح لكل المشتركين، وأضافت: "فرحتُ لفوز حمزة كما كنت سأفرح إذا ما فاز فريقي "The 5"." وحول سؤال عما إذا كانت ستتجه إلى عالم الغناء في المستقبل بعد أن تبيّن أن موهبتها في الغناء لا تقل شأناً عن موهبتها في التمثيل، قالت دنيا: "سأسعى إلى أن لا أتخلّى عن المغنى، وإن كان التمثيل يأتي أولاً، ولكن ذلك لا يمنع من التنسيق بينهما ما دامت الخيارات الفنية متأنّية وذكية." وأ ضافت دنيا: "لقد أضاف لي البرنامج الكثير، إذ أنني اكتشفت في شخصيتي زوايا لم أكن أعرفها، كمقدرتي في الحكم على المواهب، وجرأتي في قول "لا" لمن لا يستحق التأهل." وختمت دنيا: "لقد استمتعتُ بكل لحظة عشتها في البرنامج مع المشتركين ولجنة التحكيم، رغم أن التواجد في البرنامج لم يكن سهلاً بالنسبة لحياتي العملية الخاصة، فأنا مضطرة لتصوير أعمالي التلفزيونية في نفس أوقات تصوير البرنامج، بالإضافة إلى تكريسي جلّ وقتي للعناية بطفلتي، ولكنني أعتز بهذه التجربة وأثمّنها عالياً."

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في سطور.. مشوار حمزة هوساوي إلى لقب The X Factor

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة