الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › السفير المصري يكرم الفنان التشكيلي الكويتي سامي محمد ضمن احتفالية للمكتب الثقافي

صورة الخبر: السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان
السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان

كرم السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان، الفنان التشكيلى الكويتي سامي محمد، خلال حفل تكريم أقامه المكتب الثقافي المصري بالكويت، ضمن فعاليات الأيام الثقافية في افتتاح موسم النشاط الصيفي للمكتب.

وقال السفير عبد الكريم سليمان، في تصريحات له، الجمعة، إن تكريم الفنان الكويتي يأتي تقديرًا لعطاءه الفني والإبداعي الغزير وانشغاله بمعاناة الإنسان في كل مكان، وتعبيره عن القضايا الإنسانية من خلال منتجه الفنى المتميز.

وأشار السفير إلى أن الاحتفالية تأتي ضمن أنشطة السفارة المصرية بالكويت في إطارالتعاون الثقافي بين البلدين، والذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، التي عقدت بالكويت منتصف ديسمبر الماضي، واتخذت قرارا بجعل 2015 عاما «لمصر بالكويت وللكويت بمصر»، حيث تشهد البلدين خلال العام فعاليات ثقافية وفنية وتبادل فى الأنشطة والمهرجانات الإعلامية والفنية والأدبية".

وأضاف أنه فى هذا الاطار قامت السفارة بتكريم عدد من رموز الفن الكويتي منهم الروائي إسماعيل فهد إسماعيل، كما تم تنظيم العديد من الفاعليات الثقافية منها استضافة الفرق الفنية والمسرحية من مصر لتقديم عروض لجمهور الكويت من مختلف الجنسيات، كما تم تنظيم احتفالية في ذكرى الموسيقار فريد الأطرش، وعمل ندوة عن شعار النشيد الوطنى فى كلا من البلدين وعدد كبير آخر من الأنشطة والفاعليات الثقافية التي تدعم أواصر التعاون المتميز الذى يجمع البلدين على مختلف الاصعدة والمجالات.

وقد قام السفير عبد الكريم سليمان، بإهداء درع الإبداع للمبدع الكبير سامي محمد، لجهوده في دفع الحركة الفنية.
ومن جانبه، قدم الفنان الكويتي سامي محمد، خالص شكره إلى السفير المصري، وإلى الدكتور نبيل بهجت، الملحق الثقافي على ما قدموه له من تكريم يعتز به، ويعتبره وساما على صدره، مشيرا إلى ان هذا التكريم ليس له فحسب ولكنه تكريما للفن التشكيلي الكويتي.

وأضاف أن أغلب الكويتيين تعلموا على أيدي أساتذة مصريون أجلاء، لافتا الى أنه يعتز كل الاعتزاز بأساتذته المصريين وذكر من بين أساتذته اللذين كان لهم بصمة واضحة في حياته.

المصدر: الشروق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السفير المصري يكرم الفنان التشكيلي الكويتي سامي محمد ضمن احتفالية للمكتب الثقافي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة