الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › رحيل نجم الغناء الشبابي السوداني محمود عبدالعزيز

صورة الخبر: المطرب السوداني الراحل محمود عبدالعزيز
المطرب السوداني الراحل محمود عبدالعزيز

توفي الخميس الماضي في أحد المشافي الأردنية في عمّان، نجم الطرب الشبابي السوداني محمود عبدالعزيز متأثراً بإصابته بقرحة مزمنة في المعدة . وعاش معجبو المطرب الشهير ب"الحوت"، حالة من الحزن والترقُّب طيلة الأسبوع الماضي بسبب موته دماغياً في المستشفى الأردني. وتمتع "الحوت" بصوت قوي لطالما أشاد به النقاد، وبدأ الغناء في تسعينات القرن الماضي ووجد تجاوباً جماهيرياً منقطع النظير خلال السنوات الماضية، وظلت جماهيريته تزداد يوماً بعد يوم حتى لقب ب"فنان الشباب الأول".

والراحل محمود عبدالعزيز من مواليد حي المزاد العريق بالخرطوم بحري سنة 1967م، وأحب التمثيل منذ بدايات نشأته، وكان يتخذ من منزله مسرحاً بوضع الكراسي ليمثل عليه مع أقرانه.

خلال الفترة ما بين 1988م حتى عام 1994 كان محمود يغني في الحفلات العامة والأعراس. وشهدت هذه الفترة ميلاد العديد من الأغنيات مثل "سمحة الصدف". في عام 1994، شهد ميلاد أول البوم لمحمود عبدالعزيز باسم "خلي بالك" من شركة "حصاد" الذي حوى خمسة أعمال خاصة.

بدأت قصة مرض "الحوت" في يونيو 2012 بتعرضه لآلام حادة بالبطن وتم عرضه على الأطباء بمستشفى رويال كير بالخرطوم وتم تشخيص المرض كقرحة متفجرة تحتاج لتدخل جراحي مستعجل وأجريت العملية بنجاح. لكن تكررت الآلام في ديسمبر/كانون الأول الماضي وأجريت لمحمود عملية ثانية في ذات المستشفى، إلا إنه خلال الأيام الأربعة التي تلت الجراحة تدهورت حالته الصحية فتم تدخل جراحي وأصبح بعدها يعتمد على التنفس الصناعي بنسبة 100% ليتم نقله للعلاج في الأردن حيث قضى نحبه.

المصدر: الخرطوم-بليغ حسب الله - جريدة الرياض

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رحيل نجم الغناء الشبابي السوداني محمود عبدالعزيز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62492

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة