الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أوسكار السينما المصرية يكرم محمود ياسين وعزت العلايلي

صورة الخبر: أوسكار السينما المصرية يكرم محمود ياسين وعزت العلايلي
أوسكار السينما المصرية يكرم محمود ياسين وعزت العلايلي

أقيم مساء أمس بفندق "بيرامزا الدقى" حفل الدورة الـ 32 لمهرجان أوسكار السينما المصرية، حيث تم تكريم الفنانين الذين قاموا بأدوار فى أفلام سينمائية تدور حول الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، فى ظل الأحداث الأخيرة التى استهدفت إثارة الفتن بين الشعب المصرى ومحاولة النيل من النسيج الواحد لأبناء الوطن.

من المكرمين النجم القدير محمود ياسين عن دوره فى فيلم" الرصاصة لا تزال فى جيبى"، والفنان عزت العلايلى عن دوره فى فيلم "إسكندرية ليه"، وسعيد صالح، والنجمات نبيلة عبيد وإلهام شاهين عن أدوارهما فى بعض الأفلام التى ناقشت الوحدة الوطنية، والفنانة لبلية عن دورها فى فيلم "حسن ومرقص".

كما تم تكريم النجوم الشباب أحمد عز عن دوره فى فيلم "الرهينة" وأحمد أدم عن دوره فى فيلم "فيلم هندي" ومحمد لطفي، وأيضا المخرج داود عبد السيد ومحمد أمين ومحمد دياب، بينما غاب العديد من النجوم عن حضور حفل التكريم ومنهم هند رستم التى تم تكريمها عن فيلمها "شفيقة القبطية" بطولة حسن يوسف وإخراج حسن الإمام وإنتاج 1962، ومعالى زايد التى تم تكريمها عن فيلمها "الخطر"، كما غاب أيضا عدد من النجوم الشباب ولم يتسلموا دروع تكريمهم ومنهم الفنان آسر ياسين لتواجده فى فعاليات مهرجان كان، والفنانة بشرى ومحمد رياض وغيرهم من النجوم.

حرصت إدارة المهرجان برئاسة مؤسسه رئيس المهرجان د. عبد المنعم سعد على تكريم عدد من النجوم القدامى والشباب أيضا ومنهم أبطال أفلام "الشيخ حسن" بطولة وإخراج حسين صدقى وهدى سلطان و"الناصر صلاح الدين" بطولة أحمد مظهر ونادية لطفى و"لقاء هناك" بطولة نور الشريف وزبيدة ثروت و"مافيا" بطولة أحمد السقا ومنى زكى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوسكار السينما المصرية يكرم محمود ياسين وعزت العلايلي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة