الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مهرجان "أبو ظبى" يحتفل بالمئوية الثانية للموسيقار "شوبان"

صورة الخبر: شوبان
شوبان

تبدأ السبت فعاليات مهرجان أبو ظبى للموسيقى الكلاسيكية برعاية محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، والذى يحتفل هذه الدورة بالمئوية الثانية لولادة الموسيقار العالمى شوبان، وتستمر فعالياته حتى السابع من أبريل المقبل.

ويتضمن مهرجان أبو ظبى برنامجًا تعليميًا أكاديميًا متكاملاً، يهدف من خلال فعالياته الستين، إلى صقل مواهب الطلاب بالتعاون مع مدارس وجامعات الإمارات، ليعدوا أعمالهم الخاصة فى كافة مجالات الفنون، ويمنح المهرجان جائزة سنوية للطلاب المشاركين الذين يظهرون موهبة مميزة فى مجال الفنون التشكيلية، وفنون الأداء، والسينما، والأدب، الإعلام والتواصل، ويتم الإعلان عن الفائزين لهذا العام وتسلّم الجوائز فى حفل الافتتاح.

ويحتوى المهرجان على برنامج مجتمعى «آرت نيت وورك» وعرضا مخصصا لأصحاب المواهب الغنائية الواعدة فى أداء حى دون مصاحبة آلات موسيقية «آكابيلا»، كما يشهد أداءً لمسرح "سالزبورج" العريق للدمى على مسرح أبوظبى، مستوحى من الفيلم الشهير «صوت الموسيقى»، ويذكر أن مسرح سالزبورج نجح منذ بداية مسيرته فى العام 1913 بتعزيز التفاعل بين الثقافات والحضارات المتنوعة من خلال الدمى وفى نقل رسالة ثقافية وفنية إلى أطفال العالم.

ويولى المهرجان اهتمامًا بتدريب النساء على إعداد الأعمال الحرفية فى مؤسسة دبى الخيرية لرعاية النساء والأطفال، وذلك من أجل تعزيز ثقة النساء وأطفالهن بأنفسهن. وعلى هامش المهرجان تتجول فى الإمارات مسرحية «الليلة الثانية عشرة» بنسختها المعاصرة وتجمع المسرحية بين الرومانسية والمأساة والكوميديا، وتعود إلى القرن السابع عشر، حيث تدور أحداثها على جزيرة «إبليريا».

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهرجان "أبو ظبى" يحتفل بالمئوية الثانية للموسيقار "شوبان"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة