الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › "أفاتار" يفوز بجائزتين فقط فى الجولدن جلوب

صورة الخبر: صور من حفل توزيع الجوائز
صور من حفل توزيع الجوائز

أخيراً يسدل الستار عن جوائز الـ"جولدن جلوب67 Golden Globe " التي ظلت حديث عدد كبير من نجوم هوليوود في الفترة الماضية باعتبارها ثاني أعرق جوائز السينما الأميركية بعد الاوسكار المقرر تنظيمه فى مارس المقبل.

أقيم الأحتفال بمدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا التي توافد عليها عدد كبير من نجوم هوليوود بكامل أناقتهم وساروا على السجادة الحمراء.

قدم الحفل الممثل الكوميدي ريكي جيرفيز الذي داعب الحضور بكلمه قال فيها: " منظمو الحفل حذرونى من القيام ببعض الأشياء ولكنى غير متأكد من تنفيذ ذلك أم لا".

توج فيلم الخيال العلمي "أفاتار" بجائزتين بعد أن كان مرشحاً لنيل 6 جوائز وحصد منها أفضل فيلم درامي كما فاز مخرجه جيمس كاميرون بجائزة أفضل مخرج وقال: الإخراج أفضل مهنة في العالم لأنك تصنع الترفيه للمشاهدين".

يعد "أفاتار" بذلك أعلي فيلم يحقق أيرادات والتى بلغت 1.3 مليار دولار متفوقاً على غريمه "تيتانيك ".

كما فازت النجمة ميريل ستريب بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في فيلم "جولي وجوليا" لتحصد بذلك سابع جائزة جولدن جلوب خلال مسيرتها الفنية، وحصلت ساندرا بولوك على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها "ذا بلايند سايد" أو "الجانب المظلم".

حصلت مونيك على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلمها "بريشوس" حيث جسدت دور أم سيئة وتقول مونيك: "دعوني أقل شكرا لله على هذه الرحلة المدهشة التي تحتم لي القيام بها فقد حققت حلمي".
أما فيلم "إن ذي أير" للمخرج جايسون ريتمان ففاز بجائزة أفضل سيناريو، وفاز جيف بريدجيز بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي "كريزي هارت" أو "قلب مجنون"، بينما فاز كريستوف فالتز بجائزة افضل ممثل مساعد عن فيلم "انجلوريوس باستردز "للمخرج كوينتن تارانتينو.

فاز فيلم "هانج أوفر" بجائزة افضل فيلم كوميدي، كما حصل روبرت داوني على جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي عن دوره في فيلم "شرلوك هولمز الصغير" وتتناول أحداث الفيلم قيام شرلوك هولمز بالقبض على السفاح لورد بلاكوود. الفيلم إخراج جاي ريتشي وبطولة جود لو وراشيل، ومنح فيلم "آب" جائزة افضل فيلم للرسوم المتحركة .

كما منح المخرج مارتن سكورسيزي جائزة "سيسيل بي دوميل" عن مجمل أعماله الفنية التي تتضمن أفلاما رائعة مثل "تاكسي درايفر" و"ريجينج بول" وغيرهما.

على الجانب التلفزيوني فاز الممثل الأميركي إليك بالدوين بجائزة أفضل ممثل في كوميديا تلفزيونية عن دوره في مسلسل "30 روك" ونالت جوليانا مارجوليس جائزة أفضل ممثلة في الدراما التلفزيونية عن دورها في "الزوجة الصالحة" وفاز مسلسل "رجال مجانين" بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي يتناول حياة رجال ونساء يعملون في وكالة للإعلانات.

عقب توزيع الجوائز أعلنت النجمة ليزا إلديستين تبرع عديد من النجوم بالأموال لضحايا زلزال هاييتي وقالت ساندرا بولوك التي تبرعت بمليون دولار: إن هذا أقل ما يمكننا فعله، إنهم في حاجة إلى المال الآن وفي الحال، وليس من المفروض التبرع إلى جمعية ما لترسل لهم المال خلال شهر.

أكد جورج كلوني اهتمامه بهذه الحملة وتمنى أن يتمكن من تقديم العون لهم قدر ما يستطيع مثلما فعل في مشروعه السابق لضحايا إعصار كاترينا، كما دعت بينولوبي كروز الجميع إلى المساهمة في تقديم المساعدة بأي طريقة والدخول على موقع www.artistsforpeaceandjustice.com والمشاركة في أعماله الخيرية.

المصدر: الفن أونلاين ـ حنان محسن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أفاتار" يفوز بجائزتين فقط فى الجولدن جلوب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60633

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة